الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 03:26 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مراهق يستيقظ من غيبوبة استمرت 62 يوما.. بعد سماعه عبارة ”دجاج فيليه”

مرهق يستيقظ من غيبوبة بعد سماعه عبارة دجاج فيليه
مرهق يستيقظ من غيبوبة بعد سماعه عبارة دجاج فيليه

هل لديك طعام مفضل يمكنك أن تأكله كل يوم لبقية حياتك؟ طبق خاص تعتقد أنه يمكن أن يوقظك من سبات عميق أو حالة من فقدان الوعي؟!.. إنها حقيقة أن الطعام يمكن أن يحسن مزاج الناس وصحتهم، ولكن الآن، كشفت حالة غريبة من تايوان أن الطعام الجيد قد يكون قادرًا على صنع عجائب أكبر.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، استيقظ شاب يبلغ من العمر 18 عامًا، كان فى غيبوبة لمدة 62 يومًا، بأعجوبة بعد أن ذكر شقيقه طعامه المفضل "شرائح الدجاج" فى أذنيه.

ووفقا للتقارير، كان قد تعرض المراهق من شمال غرب تايوان لحادث دراجة نارية خطير، وأصيب بجروح خطيرة ونزيف حاد في عدة أعضاء داخلية، وعلى الرغم من أن الأطباء فى المستشفى تمكنوا من تثبيت حالته، إلا أنه دخل فى غيبوبة عميقة.

وكان المراهق، المعروف باسم تشيو، فى وحدة العناية المركزة فى مستشفى تون ين العام فى مقاطعة هسينشو.

ومن جانبه، قال هسيه تسونج هسين، مدير وحدة العناية المركزة، إن الطفل أصيب بجروح متعددة، بما فى ذلك تمزق فى الطحال والكلى اليمنى والكبد، ولديه نزيف من كسور تجويف البطن.

اقرأ أيضًا: رجل يستعيد وعيه بعد 8 سنوات غيبوبة بسبب الحبوب المنومة (صورة)

وبعد كل التشخيص، خضع تشيو لست عمليات، حج القحف؛ شق البطن، واستئصال الكلية اليمنى، واستئصال الطحال، وإصلاح الكبد والترقوة اليمنى والتخفيض المفتوح للفخذ الأيمن والتثبيت الداخلي (ORIF)، ولسوء الحظ، ظل فى غيبوبة حتى بعد كل هذه الإجراءات.

وكانت عائلته بجانبه باستمرار، تصلي من أجل معجزة، وفى اليوم الثاني والستين، هذا بالضبط ما حدث.

قام شقيق تشيو الأكبر بزيارة المستشفى وقال مازحا: "أخي سوف أتناول شرائح الدجاج المفضلة لديك"، وكان ذكر طعام تشيو المفضل بمثابة تعويذة سحرية حيث بدأ يستعيد وعيه وتسارع نبضه، وقد تعافى المراهق بعد ذلك تمامًا وخرج الآن من المستشفى.

ومؤخرًا، عاد لتقديم كعكة لموظفي المستشفى وشكرهم على رعايتهم وحبهم.