جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 09:22 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

هل أكل الباذنجان النيئ مفيد؟

الباذنجان / أرشيفية: جوجل
الباذنجان / أرشيفية: جوجل

الباذنجان قوة غذائية ويمكن أن يصبح جزءًا رائعًا من نظام غذائي صحي، نظرًا لانخفاض السعرات الحرارية والدهون فيه كما أنه ملئ بالألياف، الفيتامينات والمعادن مثل B6، C، K، المغنيسيوم، البوتاسيوم، حمض الفوليك والنياسين وغيرها.

ومع ذلك، فإن العديد من الطرق الشائعة لطهي الباذنجان قد تكون أقل تغذية - خاصة الوصفات التقليدية المقلية بالزيت مثل الباذنجان البارميزان والباذنجان مسقعة.

لذا، فإن التساؤل الذي يطرح نفسه "هل يمكنني أكل الباذنجان نيئًا؟" يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان الباذنجان نيئًا سامًا لأنه عضو في عائلة الخضروات الباذنجانية أو قد يفكروا "هل يمكن لأكل الباذنجان النيء أن يصبني بالمرض؟".

هل يمكنك أكل الباذنجان نيئا؟

في حين أن الأوراق والأزهار يمكن أن تكون سامة، فإن الباذنجان نفسه آمن للاستهلاك النيء والمطبوخ، والمركب الذي قد يصبح البعض حساسًا له السولانين، يكون سامًا فقط عند تناوله بكميات كبيرة وفقًا لموقع ياهو.

اقرأ أيضًا: انفجار هاتف في وجه امرأة أثناء نومها يتسبب في وفاتها.. لن تصدق نوعه

يجب أن تأكل أكثر من دزينة من الباذنجان الكامل (على الأقل!) في جلسة واحدة قبل أن تصل إلى مستويات السولانين التي يحتمل أن تكون سامة.

الباذنجان المقلي يدمر السموم

في الواقع، يمكن أن يكون المركب موجودًا أيضًا في الباذنجان المطبوخ، وفي حين أنه موجود في الباذنجان الذي تم سلقه، فإن قلي الباذنجان يدمر السولانين.