الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب كورونا.. رجل يبيع طفله حديث الولادة مقابل 18 ألف جنيه (صور)

رجل يبيع ابنه على الانترنت بسبب فقدانه وظيفته
رجل يبيع ابنه على الانترنت بسبب فقدانه وظيفته

ذكرت تقارير إعلامية، أن رجلًا فى الصين باع ابنه حديث الولادة مقابل 18 ألف جنيه استرليني لشخص غريب تعرف عليه عبر الإنترنت، وذلك بعد أن فقد وظيفته بسبب وباء كوفيد-19.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن والد الطفل المباع عبر الانترنت، كان لديه ولدين بالفعل، ولكنه واجه ضغوطًا مالية "هائلة" بسبب فقدان وظيفتة نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا.

وأوضحت التقارير، أن الرجل أقنع زوجته الحامل بالموافقة على الصفقة غير القانونية قبل أن يبيع طفله البالغ من العمر 40 يومًا لامرأة وُصفت بأنها بحاجة ماسة إلى طفل.

وكشف الموقع الإخباري الصيني اَنهوي نت، عن القضية يوم الاثنين، نقلا عن شرطة السكك الحديدية المحلية، وذلك بعد أن ظهرت الصفقة غير القانونية بعد أن لفتت المشترية، المعروفة بلقب شو، انتباه الشرطة عندما كانت تستقل القطار مع الرضيع فى 30 أكتوبر.

وقيل إن السيدة شو كانت مسافرة من محافظة جيانجاَن فى مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين، حيث يعيش والدا الطفل البيولوجيتان إلى منزلها فى محافظة هووشان بمقاطعة آنهوي شرقي الصين، وطُلب منها النزول من القطار فى مدينة خفي للاستجواب بعد أن وجد ضباط الشرطة سلوكها مشبوهًا.

وأخبرت السيدة شو الشرطة فى البداية أنها تبنت الطفل، ولكن بعد مزيد من الاستجواب، اعترفت بأنها دفعت ما يسمى "رسوم التغذية" مقابل الصبي، وعلى الفور أطلقت شرطة سكة حديد خفي تحقيقًا واستجوبت والدي الطفل البيولوجيين فى 3 نوفمبر.

اقرأ أيضًا: أمرأة تلقي طفليها فى القمامة بعد قتلهما

اقرأ أيضًا: بسبب زوجها.. امرأة تقتل توأمها وتنتحر (صور)

وعند التحقيق، اكتشفت الشرطة أن والد الطفل، السيد ليو، ووالدتها السيدة تشانج، كانا من العمال المهاجرين، وكان للزوجين بالفعل ولدان، يبلغان من العمر سبعة أعوام والَاخر عامين، وعندم حملت السيدة تشانج بشكل غير متوقع في بداية هذا العام، اضطرت إلى التوقف عن العمل.

وقالت الشرطة، إن السيد ليو لم يتمكن من العثور على عمل بسبب جائحة فيروس كورونا الجديد ووجد صعوبة فى الاستمرار فى دفع إيجار عقاره وتكاليف سيارته، وحاول الأب تخفيف العبء المالي على الأسرة عن طريق بيع طفله.

وبعد إقناع زوجته الحامل بأن هذه الخطوة كانت فكرة جيدة، اتصل السيد ليو بأول عميل محتمل له، وهي امرأة من ثلاث فتيات يرغبن فى إنجاب ولد، ووافقت السيدة وو التي دفعت 100 ألف يوان للسيد ليو كمقدم عن الطفل، بعد أن أكد فحص بالموجات فوق الصوتية أن زوجة ليو كانت تحمل طفلا، حتى أنها دفعت مصاريف ولادة السيدة تشانج.

وفى التفاصيل، كان قد اتصل السيد ليو بالعميل الثاني المهتم، السيدة شو البالغة من العمر 43 عامًا، والتي كانت تتوق أيضًا إلى إنجاب طفل ولكنها لم تكن قادرة على الإنجاب، وسافرت بعد ذلك لأكثر من 1412 كيلومترًا إلى مسقط رأس السيد ليو لمقابلة العائلة، التي منحتها 163 ألف يوان "18600 جنيه إسترليني" وقلادة ذهبية وسوارًا ذهبيًا مقابل المولود الجديد.

وأشارت التقارير إلى أن، السيد ليو وزوجته السيدة تشانج والمشتري المشتبه به السيدة شو قيد الاحتجاز حاليًا لدى الشرطة للاشتباه فة الاتجار بالأطفال، والقضية قيد التحقيق.

يذكر أنه بموجب القانون الصيني، يمكن أن يُحكم على أي شخص مذنب بالاتجار بالأطفال وبيعهم بالسجن لمدة تتراوح بين خمس وعشر سنوات، ولكن يمكن أيضًا إصدار أحكام بالسجن مدى الحياة أو الإعدام.