الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:56 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها طراز Skyline GT-R الرياضي.. أشهر تصميمات ”هاي كوبي” في تاريخ صناعة السيارات

هاي كوبي
هاي كوبي

قدم موقع "Hot Cars" المختص بأخبار السيارات، قائمة تضم أشهر سيارات طرحت بتصميمات مقلدة.

وعلى مدار تاريخ صناعة السيارات، شهد السوق إطلاق مجموعة من السيارات ذات التصميم المقلد، اقتبستها الشركة المصنعة لها، من موديلات طرحت بها سيارات أخرى شهيرة، ووصل هذا الاقتباس في بعض الحالات للتطابق.

اقرأ أيضا: BMW تطلق وحشها الكهربائي xi

وبدأ الموقع بإدراج طراز Cedric Turbo Brougham، الذي تم إطلاقه في عام 1982، مشيرًا إلى أن تصميمه مستوحى لحد التطابق، من تصميم طراز طرحته ماركة رولز رويس قبلها بعامين، وهو طراز Silver Spur الذي طرح عام 1980.

ومن بعده جاء طراز Adam الذي طرحته الماركة البريطانية للسيارات "فوكسهول"، بتصميم مقتبس من تصميم طراز KA الصغير الذي طرحته ماركة فورد.

وذكر موقع "Hot Cars" طراز Skyline GT-R الرياضي الذي أطلقته نيسان عام 1973، ويستند تصميمه إلى AMC Javelin الذي تم إطلاقه في عام 1970.

وجاء طراز Continental Concept الذي طرحته ماركة لينكولن الأمريكية بتصميم يرى "هوت كارز"، ضمن القائمة، أنه كان مقتبسا من تصميم طراز بينتلي Continental Flying Spur البريطاني.

ضمت قائمة "هوت كارز" بعد ذلك طراز Celica Liftback الذي طرحته ماركة تويوتا عام 1973، بتصميم مقتبس من تصميم طراز فورد موستانج موديل عام 1969.

وجاء ضمن القائمة، طراز سوزوكي "جيميني"، الذي طرح بتصميم خارجي مشابه لحد التطابق مع تصميم طراز مرسيدس بينز G-Class الشهير ضمن فئة SUV.