الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:20 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاكرز يهاجمون شركات لقاح كورونا.. ومايكروسوفت تعرض المساعدة

هاكرز يهاجمون الشركات المصنعة للقاح كورونا
هاكرز يهاجمون الشركات المصنعة للقاح كورونا

قالت شركة "مايكروسوفت" عملاقة صناعة التكنولوجيا الأمريكية، أن شركات الأبحاث العاملة على توصل للقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، تتعرض لهجمات الكترونية نشأت فى كوريا الشمالية وروسيا.

وبحسب موقع "ذا فيرج" التقني، تستهدف الهجمات عددًا من الشركات والمراكز المختصة في أبحاث اللقاحات لـ "COVID 19"، وبلغ عددها سبع شركات أدوية وباحثين رائدين فى الولايات المتحدة وكندا وفرنسا والهند وكوريا الجنوبية.

ووفقًا لمدونة كتبها توم بيرت، نائب رئيس شركة مايكروسوفت لأمن العملاء، فإن الغالبية العظمي من الشركات المستهدفة هى من صانعي اللقاحات الذين لديهم لقاحات COVID-19 فى مراحل مختلفة من التجارب السريرية"، ولم تذكر الشركة أسماء هذه الشركات، أو تقدم تفاصيل حول المعلومات التي ربما تكون قد سرقها القراصنة أو اخترقوها، لكنها قالت إنها أبلغت المنظمات وعرضت عليهم المساعدة.

اقرا أيضًا: لم يقتلهم الفيروس.. وفاة مصابين بكورونا داخل المستشفى بـ”طريقة بشعة” (صور)

ووفقًا لمايكروسوفت، تم حظر غالبية الهجمات من خلال إجراءات الحماية الأمنية الخاصة بها.

وبحسب منشور المدونة، استخدم المتسللون أساليب مختلفة لتنفيذ الهجمات، بما فى ذلك محاولات تسجيل الدخول باستخدام القوة الغاشمة لسرقة بيانات اعتماد تسجيل الدخول، بالإضافة إلى هجمات التصيد، حيث تظاهر المتسللون بأنهم يبحثون عن وظائف، وكممثلين عن منظمة الصحة العالمية.

وكتب بيرت: "إنه أمر مزعج أن هذه التحديات قد اندمجت الآن مع استخدام الهجمات الإلكترونية لتعطيل منظمات الرعاية الصحية التي تكافح الوباء"، "نعتقد أن هذه الهجمات غير معقولة ويجب أن يدينها كل المجتمع المتحضر".

ويأتى ذلك فى الوقت الذي تتزايد فيه حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى جميع أنحاء العالم.