الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 06:42 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الصحفيين” تدين تعامل وزير الآثار مع المحررين.. وتعتبره تصرف مرفوض

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أدان أعضاء مجلس نقابة الصحفيين ما بدر من وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، تجاه الصحفيين المكلفين بتغطية أخبار الوزراة، خلال قيامهم بواجبهم في تغطية فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عُقد صباح أول أمس السبت؛ للإعلان عن كشف أثري جديد بمنطقة سقارة.

وأكد الموقعون على هذا البيان أن مجلس النقابة بالكامل يشعر بالغضب والصدمة، ويرفض الواقعة المؤسفة، ويتضامن بشكل كامل مع الزملاء الصحفيين، ويعلنون للزملاء أعضاء الجمعية العمومية أن اجتماع المجلس الذي سينعقد هذا الأسبوع سيناقش المذكرة التي تقدم بها عدد كبير من الزملاء من مختلف المؤسسات الذين حضروا المؤتمر، وأكدوا فيها تعرضهم لإهانة بالغة من الوزير ومستشاريه.

وطالب أعضاء مجلس النقابة، المسئولين في مختلف مؤسسات الدولة باحترام دور الصحافة والتعامل مع الصحفيين بالشكل الذي يليق بمهمتهم الجليلة، ودورهم الوطني في نشر المعرفة والثقافة والوعي في المجتمع، وهو الدور الذي تشجعه الدولة وتدعمه.

اقرأ أيضا: وزير التعليم: نسعى لتفعيل اتحاد مصري للرياضة المدرسية

ومن المقرر أن يتقدم أعضاء مجلس النقابة خلال الاجتماع، بمقترحات عملية ملزمة، ليصدر بها قرار رسمي من المجلس، بما يحافظ على كرامة الصحفيين ومهنتهم السامية وحمايتهم أثناء قيامهم بها.

 

يشار إلى أن البيان تم توقيعه من قبل كلا من:

جمال عبد الرحيم

محمد خراجة

هشام يونس

محمود كامل

حماد الرحمي

عمرو بدر

محمد سعد عبد الحفيظ