الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:11 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حادثة نادرة”.. طائرة تصدم دب فى ألاسكا ونجاة الصغير بأعجوبة

طائرات الاسكا
طائرات الاسكا

فى واقعة غريبة من نوعها، قال مسؤولون إن طائرة تابعة لخطوط ألاسكا الجوية اصطدمت بدب بني أثناء هبوطها فى وقت مبكر من مساء السبت، مما أدى إلى مقتل الحيوان وإلحاق أضرار بالطائرة.

وأفادت صحيفة أنكوراج ديلي نيوز، أنه لم يصب أيًا من الركاب أو أفراد الطاقم على متن الطائرة بأذى خلال الحادث الذي وقع في مطار ياكوتات فى جنوب شرق ألاسكا.

وبحسب ما نقله موقع "omaha"، قال سام دابشيفيتش المتحدث باسم وزارة النقل والمرافق العامة فى ألاسكا، إن الطائرة من طراز بوينج 737-700 قتلت أنثى الدب البني، لكن شبلًا كان معها يعتقد أنه يبلغ من العمر حوالي عامين لم يصب بأذى.

وأضاف دابشيفيتش، أن أعضاء طاقم المطار قاموا بإخلاء المدرج بحوالي 10 دقائق قبل أن تهبط الطائرة، وهبطت الطائرة بعد حلول الظلام واتبعت أطقمها الإجراءات العادية لفحص المدرج.

وتابع: "أن الموظفين لم يروا علامات على وجود الحيوان البري أثناء الفحص، لكن الطيارين رصدوا الدببة وهما يعبران المدرج بينما تباطأت الطائرة بعد الهبوط.

اقرأ أيضًا: كنت في سباق.. سائق دراجة يسقط على ”مشتل صبار” (فيديو)

وذكرت شركة ألاسكا إيرلاينز فى بيان: "اصطدمت مقدمة الطائرة بالدببة،وشعر القبطان بصدمة على الجانب الأيسر بعد أن مرت الدببة تحت الطائرة".

وقالت شركة الطيران، إن الطيارين رأوا الدب مستلقيا على بعد حوالي 20 قدما "6 أمتار" من وسط المدرج بينما كانت الطائرة تتحرك إلى منطقة وقوف السيارات قبل الساعة 6:30 مساء بقليل.

ولم يتضح على الفور عدد الركاب الذين كانوا على متن الرحلة، وغادرت الطائرة من بلدة كوردوفا وكان من المقرر أن تتوقف في جونو بعد مغادرتها ياكوتات، ولحقت أضرار بالمحرك الأيسر للطائرة، وظلت الطائرة فى ياكوتات الأحد.