الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاد أحمد زكي.. أبرز المعلومات عن النمر الأسود حتى وفاته

أحمد زكي
أحمد زكي

يصادف اليوم الأربعاء الذكرى الـ 71 لميلاد النمر الأسود الذي اشتهر بموهبته في أداء بأدوار عديدة ليصبح مدرسة يتبعها الكثيرين من الفنانين.

فهو ميلاد النجم الراحل أحمد زكي الذي استطاع أن يجسد أكثر من شخصية شهيرة وأدوار مميزة ومختلفة أثبتت براعته وموهبته الفريدة حتى لقبوه بمجموعة ألقاب وأبرزها إمبراطور الفن والنمر الأسود وغيرها.

ولد أحمد زكي وُلد في مدينة الزقازيق، وتخرج بالمدرسة الصناعية في الزقازيق عام 1967، وسافر إلى القاهرة لدراسة السينما، ثم تخرج في معهد القاهرة للفنون المسرحية عام 1974.

وكانت الكوميديا بوابة دخوله للنجومية وعالم الفن من خلال مسرحية "العيال كبرت" التي شارك بها عام 1978، ثم انتقل إلى الدراما التليفزيوني بتجسيد شخصية عميد الأدب العربى طه حسين في مسلسل "الأيام".

أشهر أفلام أحمد زكي

وللنمر الأسود رصيد فني كبير يزيد عن الـ 60 فيلم سينمائي وكانت أول أفلامه "أبناء الصمت" عام 1974، وتوالت بعدها أعماله المميزة مثل "الإسكندرية ليه؟"، و"زوجة رجل مهم"، و"النمر الأسود"، و"موعد على العشاء"، و"حليم"، و"معالي الوزير"، و"الهروب"، و"أيام السادات"، و"أرض الخوف"، و"كابوريا"، وغيرها.

هالة فؤاد وأحمد زكي

بدأت قصة حبهما في لقاء خلال تصوير مسلسل "الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين"، ليتزوجا بعده لمدة عامين فقط، قبل أن تشتد الخلافات بينهما بسبب غيرة أحمد زكي عليها ورفضها ترك التمثيل ولكنهما ظلا أصدقاء ولم يتزوج بعدها حتى غادر الحياة.

وفي إحدى لقائاته، قال إنها كانت حب عمري، الذي ضيعه من يده بسبب العصبية وقلة صبره، ونتج زواجهما عن ابن وحيد وهو الفنان الراحل هيثم أحمد زكي.

هيثم أحمد زكي

كانت لوفاة الوريث الوحيد لأحمد زكي صدى كبير على الجمهور والوسط الفني الذي ساده الحزن، فهو لم يرث من والده الإمبراطور أحمد زكي الفن فقط، بل أيضًا ورث منه الوحدة وعانى مراراتها منذ طفولته حيث رحلت والدته هالة فؤاد في عام 1993.

 

وبدأ مشواره الفني باستكمال ما تبقى من مشاهد والده في فيلم "حليم" الذي توفى أثناء التصوير عام 2006 ثم لعب أول بطولة له من خلال فيلم "البلياتشو".

 

ويشار إلى أن هيثم أحمد زكي رحل عن عالمنا يوم 7 نوفمبر العام الماضي عن عمر يناهز ٣٥ عامًا، بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

إخوات أحمد زكي

وكان أحدث ظهور لإخوات الراحل أحمد زكي أثار جدلًا، بعد أن أعربت عن حزنها لبيع مقتنيات شقيقها وقالت أثناء استضافتها ببرنامج "التاسعة" مع وائل الإبراشي: "عاوزة كل مقتنيات أخويا أحطها في المتحف مش هاخدها، وتاريخ أخويا مينفعش يتعمل فيه كده".

 

واستاءت منى عطية جمعة شقيقة الإمبراطور أثناء الهجوم عليهم، والحديث عن بحثهم عن الميراث، وقالت: "محدش يعرف حاجة عن أخوات أحمد زكي، هيثم عارف أهله فين وعماته فين، وهيثم لما والدتي اتوفت، أخويا اتصل بهيثم وقاله جدتك اتوفت وتعالى عشان ليك ورث في الزقازيق، وقاله ممكن أجى أخدك أو أوصفله العنوان".

وتابعت: "وذهب هيثم على بيت أخويا، وقاله دا بيت عمك، وراح معاه البنك وصرف له الفلوس، وخد الفلوس، وقاله عاوز أشوف مدرسة الصنايع اللي أبويا التخرج منها".

اقرأ أيضًا: شهيرة تروي قصة تدخل أحمد زكي في زواجها من محمود ياسين: ”قلتله إنت مالك” (فيديو)

 

زوجة أحمد زكي

رفض أحمد زكي الزواج بعد رحيل حبيبته الوحيدة هالة فؤاد، ومن جانبه روى الماكيير محمد عشوب في برنامج "ممنوع من العرض"، واقعة سماع أحمد زكي لخبر رحيل زوجته هالة فؤاد، وعرضه ذلك لصدمة وحاول الانتحار عند سماع خبر وفاتها.

وفاة أحمد زكي

رحل أحمد زكي عن عالمنا بعد نجاح استمر لحوالي 32 عامًا، وتوفى عام 2005 متأثرًا بإصابته بمرض السرطان، ومعاناته لسنوات مع المرض.