الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:57 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الحكومة تعلن المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات

محل تجاري
محل تجاري

أصدر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، قراراً صباح اليوم الجمعة، تنفيذا لتكليفات رئاسة الوزراء بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.

 

اقرأ أيضا: جنون اقتصادي.. تركيا ترفع معدلات الفائدة 5% للحفاظ على سعر الليرة

وينص القرار الذي أصدره وزير التنمية المحلية، والذي يترأس أيضا اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، على أن يتم التطبيق الجديد لقرار غلق المحلات، اعتبارا من أول ديسمبر 2020، فى إطار استمرار جهود الحكومة لتحقيق الانضباط للشارع المصرى.

 

​مواعيد فتح وغلق جميع المحال والمولات التجارية

 

وفقاً للمادة الأولى من قرار وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، فإن مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية ، يوميا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة الحادية عشر مساءً (صيفاً)، وذلك باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار.

 

على أن تكون المواعيد الخاصة بالإغلاق في العاشرة مساءً (شتاءً) على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل (صيفاً) والساعة الحادية عشر مساءً (شتاءً)، للقضاء على الفوضى والعشوائية والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة وصحة المواطنين خاصة فى ظل جهود الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

والمواعيد الجديدة التي جائت في قرار وزير التنمية المحلية، وسيتم تطبيقها في ديسمبر، ستساعد الدولة والأجهزة التنفيذية والمحلية على تحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات والتكدس المرورى فى بعض المناطق، وفق اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.

 

وذلك بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وعدم الإزعاج وخفض حدة الضوضاء والحفاظ على المرافق العامة للدولة والبنية التحتية، بحسب البيان الصادر اليوم.