الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:47 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. الجنايات تنظر ثاني جلسات محاكمة المتهمين بقتل ”فتاة المعادي”

فتاة المعادي
فتاة المعادي

تشهد الدائرة 20 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، صباح اليوم السبت 21 نوفمبر 2020، ثاني جلسات محاكمة 3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فتاة المعادي"، مريم محمد، والتي قتلت بعد سحلها في شارع 9 بالمعادي.

وتعقد المحاكمة برئاسة المستشار وجيه حمزه شقوير وعضوية المستشارين أشرف عبد الوهاب كمال الدين العشماوي ومجدي عبد المجيد عبد اللطيف وأيمن عبد الرازق محمد وأمانة سر محمود عبد الرشيد و سعيد عبد الستار.

ووجهت النيابة العامة تهم قتل الضحية "فتاة المعادي"  لـ2 من المتهمين عمدًا بحي المعادي يوم 13 أكتوبر.

حيث اندفع أحدهما تجاهها وهو يقود سيارة ميكروباص أجرة في الطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها، فحاولت القتيلة التشبث بها، فصدماها بسيارة أخرى متوقفة في الطريق ودهساها تحت عجلات السيارة التي يستقلانها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة، فأحدثا بها إصابات أودت بحياتها.

قرار الإحالة

وأضاف قرار الإحالة أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى، أنهما في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر سرَقَا مبلغًا نقديًّا ومنقولات من الضحية، وذلك في الطريق العام حالَ كونهما شخصين حاملين أسلحة نارية وبيضاء، وذخائر مما يستخدم في السلاح الناري، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.

كما اتهمت النيابة العامة المتهم الثالث باشتراكه مع الأخيرين بطريقي الإتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة القتل، واتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بإمدادهما بسيارة ملكه لاستخدامها في ارتكاب الجريمة مع علمه بها، فوقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة، فضلًا عن اتهام أحد المتهمين بإحرازه جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي.

اقرأ أيضًا: استولى علي70 مليون جنيه.. تجديد حبس ”مستريح الكهرباء” في الشرقية

وكانت الأدلة التي أقامتها النيابة العامة على الاتهامات المبينة حاصلها شهادة سبعة شهود تعرف أحدهم على المتهم الذي قاد السيارة المستخدمة في الجريمة حال عرضه عليه عرضًا قانونيًّا.