الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:16 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فقيه دستوري: جولة الإعادة في قويسنا وبركة السبع بين 3 مرشحين فقط

المهندس منير مندور المرشح لمجلس النواب الراحل
المهندس منير مندور المرشح لمجلس النواب الراحل

قال الدكتور شوقي السيد، الفقيه الدستوري، إنه حال وفاة مرشح مؤهل لجولة الإعادة قبل إجرائها؛ كون المرشح المتوفي أحد الأربعة المؤهلين، يُجرى التصويت على الـ3 مرشحين الباقين فقط دون تصعيد رابع.

وأشار "السيد"، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إلى أنه يتم أخذ أعلى إثنين من الثلاث مرشحين، وفي حالة وفاة المرشح قبل إعلان النتيجة مباشرًة، يتم تأجيل الإعلان عن النتيجة، وإعادة النظر في الأمر مرة أخرى.

وتوفى المهندس منير مندور، المرشح لمجلس النواب 2020، عن دائرة بركة السبع قويسنا في محافظة المنوفية، مساء الخميس الماضي، قبل جولة الإعادة وهو أحد المؤهلين لها، داخل مستشفى بركة السبع العام.

اقرأ أيضًا: وصل جثة هامدة.. وفاة مرشح لمجلس النواب بالمنوفية دون معرفة الأسباب

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت يوم الأحد 15 نوفمبر 2020، نتيجة الانتخابات بدائرة قويسنا وبركة السبع، مؤكدة أن هناك جولة إعادة بين 4 مرشحين وهم (عبد الحكيم التعلب، المهندس منير مندور، وعصمت زايد، محمد حمدي موسى).

ووفق تصريحات الدكتور شوقي السيد، الفقيه الدستوري، فإن جولة الإعادة يوم 7 و8 ديسمبر بين كل من عبد الحكيم التعلب، وعصمت زايد، محمد حمدي موسى، فقط، على أن يتم اختيار الـ 2 الأعلى حصولا على الأصوات من الـ3 المُكملين في مرحلة الإعادة.

موضوعات متعلقة