الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:36 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جبهة تحرير تيجراي: تهديدات آبي أحمد دليل على هزيمة القوات الإثيوبية

آبي أحمد
آبي أحمد

اعتبرت جبهة تحرير تيجراي، التحذيرات التي وجهها رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد بإمهالهم 72 ساعة للاستسلام دليل على الهزائم التي لحقت بالقوات الإثيوبية.

وأكد زعيم الجبهة في بيان اليوم الإثنين، أن مهلة الحكومة الاتحادية مجرد تغطية للخسائر والهزائم التي تتكبدها قواتها في الحرب التي تخوضها ضد الإقليم الشمالي.

اقرأ أيضا: إثيوبيا تمهل إقليم تيجراي 72 ساعة قبل بدء العملية العسكرية الأخيرة


مهلة 72 ساعة

من جانبه، أمهل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد قوات إقليم تيجراي 72 ساعة للاستسلام، منوها أنهم إذا رفضوا سيأمر الجيش بتوجيه هجوم مباشر ضدهم، وقال في رسالة نشرت على تويتر: "ندعوكم للاستسلام في غضون 72 ساعة، أنتم في مرحلة اللاعودة".

من جانبها، طالبت الأمم المتحدة إثيوبيا بحماية المدنيين، وقالت كاثرين سوزي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في إثيوبيا لرويترز، إنها تأمل ضمان سلامة وأمن موظفي الإغاثة، و"حماية أكثر من 525 ألف مدني يعيشون في مدينة ميكيلي عاصمة تيجراي، وحثت على حماية كل البنية التحتية المدنية مثل المرافق الصحية والمدارس وشبكات المياه ذات الأهمية.


لجنة الطوارئ

من جهتها، أكدت لجنة الطوارئ التابعة للحكومة في بيان على تويتر، أن المقاتلين من نساء ورجال أبدوا اهتماما كبيرا بحماية المدنيين من الأذى أثناء عملية إنفاذ القانون التي يقومون بها في تيجراي حتى الآن.

اقرأ أيضا: غير تيجراي وأروميا.. إثيوبيا تعتقل 65 شخصا في إقليم ثالث

موضوعات متعلقة