الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 05:02 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عملية إنقاذ بطولية.. رجل يحرر جروا من فكي تمساح (فيديو)

رجل ينقذ كلب من فك تمساح
رجل ينقذ كلب من فك تمساح

أظهر مقطع فيديو موقفًا بطوليًا لرجل من ولاية فلوريدا الأمريكية، تمكن من إنقاذ جرو صغير من بين فكي تمساح هاجمه فى فورت مايرز بفلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب صحيفة "إندبندنت" قفز الرجل ويدعي ريتشارد ويلبانكس الذي كان يدخن السيجار على البحيرة، عندما شاهد لحظة خطف التمساح للجرو الصغير والمعروف بإسم "جونر" والبالغ من العمر ثلاثة أشهر.

وقال ويلبانكس البالغ من العمر 74 عامًا لشبكة CNN: "كنت خارجًا للتو مع الجرو ونسير بجوار البركة وخرج التمساح من الماء مثل الصاروخ، فقررت القفزر مباشرة إلى الماء ووضعت يدي فى فك التمساح وأجبرته على فتح فمه للسماح لـ Gunner بالهروب.

وأضاف، "لم أعتقد أبدًا أن التمساح يمكن أن يكون بهذه السرعة، كان سريعًا جدًا، لقد واجهت صعوبة كبيرة فى فتح فكي التمساح، وأصيبت يدي، بينما أصيب جونر بجرح واحد وهو فى صحة جيدة بعد زيارة الأطباء البيطريين.

اقرأ أيضًا: رد فعل غريب من تمساح فشل في التقاط طعامه (فيديو)

وانتشر الحادث البري بالقرب من بحيرة فورت مايرز بولاية فلوريدا بعد أن تم التقاطه بواسطة كاميرا مراقبة الحيوانات من قبل اتحاد فلوريدا للحياة البرية.

وقالت ميريديث بود من اتحاد الحياة البرية: "نحن نعيش فى منطقة طبيعية مشتركة".

ويقول ويلبانكس إنه لا يريد إزالة التمساح أو قتله من قبل السلطات، لافتًا: "إلى أنهم جزء من الطبيعة وجزء من حياتنا، لكني سأجبر Gunner على السير على قدميه ويبقى على بعد 10 أقدام من حافة الماء.