الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:51 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هالة زايد: أزمة كورونا جعلت الأنظمة الصحية قادرة على مواجهة التحديات

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في الاجتماع المشترك لوزراء الصحة والمالية لدول شمال أفريقيا، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، إن أزمة فيروس كورونا جعلت الأنظمة الصحية في العالم قادرة على مواجهة وتحدي الصعاب، وخلق أفق جديدة لمواجهة الأزمات.

 

وأشادت "زايد" بجهود مفوضية الاتحاد الأفريقي في تقديم الدعم المستمر للأنظمة الصحية للدول الأعضاء، فضلا عن دورها في تبادل الخبرات، لدعم وتطوير أنظمة الرعاية الصحية بشكل فعال بين الدول الأفريقية.

 

اقرأ أيضا: عاجل | بدء التصويت في اليوم الثاني لجولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات النواب

وأعلنت وزيرة الصحة، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تقديم الدعم الصحي لدول القارة الأفريقية، وإرسال قوافل طبية تضم أطباء بمختلف التخصصات، لدعم الأنظمة الصحية في دول القارة الأفريقية، فضلا عن تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج مليون أفريقي من التهاب الكبد الوبائي.

 

وتابعت زايد: القيادة السياسية تضع ملف الصحة على رأس أولوياتها، ونجحت الدولة المصرية في تسخير إمكانياتها لمواجهة الجائحة ، مع الحفاظ على تقديم كافة خدمات الرعاية الصحية الأساسية للمواطنين، مشيرة إلى التعاون الوثيق بين وزارتي الصحة والمالية في مصر لتلبية جميع احتياجات القطاع الصحي، وتنفيذ المشروعات الصحية وفقًا لرؤية مصر 2030.