الطريق
الأحد 26 مايو 2024 02:43 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي: لقاح كورونا في مصر خلال أشهر ولجنة متخصصة لاختيار الأفضل

جانب من لقاء السيسي مع الوزراء اليوم
جانب من لقاء السيسي مع الوزراء اليوم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن هناك لجنة علمية متخصصة تعمل على أزمة فيروس كورونا منذ ديسمبر من العام الماضي وحتى الآن.

اقرأ أيضا: الموجة الثانية.. الحكومة تكشف إمكانية حدوث نقص في المستلزمات الطبية

وأوضح السيسي خلال كلمة مسجلة نشرتها الفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن هذه اللجنة سيتم تدعيمها لدراسة أنسب اللقاحات التي يمكن أن نتعاقد عليها للفترة المقبلة، كاشفًا عن أن اللقاح لن يكون متوافرا إلا اعتبارا من منتصف العام القادم، وأن التعاقد سيبدأ خلال أيام قليلة، واللجنة ستقول أفضل اللقاحات المتاحة.

الرئيس السيسي

وأضاف السيسي، خلال كلمة مسجلة مع الوزراء، أنه أكد أن لقاح كورونا الحالي هو أقصى ما توصل إليه العلماء لاستخدامه بشكل طارئ في الوقت الحالي، موجها شكره للمصريين وكافة القطاعات التي تبذل جهدا من أجل العبور من تلك الأزمة.

بحث مستجدات كورونا

 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد بحث في وقت سابق من اليوم، مستجدات الوضع الصحي لانتشار فيروس كورونا محليًا، وكذلك عالميا بشأن أبحاث لقاح كورونا وجهود مصر في إطار التصدي له، مع قادة ومسؤولين عن الملف الطبي.

رقم مرعب.. كم تبلغ خسائر الاقتصاد المصري بسبب كورونا؟

وحضر الاجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد، واللواء طبيب مجدي أمين مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

موضوعات متعلقة