الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:41 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف ستنقل ”طيران الإمارات” لقاحات كورونا إلى العالم؟

طيران الامارات
طيران الامارات

تستعد شركة طيران الإمارات، للبدء فى استلام ونقل أولى شحنات لقاح فيروس كورونا المستجد والمسبب لمرض كوفيد-19، خلال شهر ديسمبر المقبل من الشركة المصنعة إلى كافة أنحاء العالم، خاصة مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية.

وبحسب موقع ""alkhaleejtoday" أعلن نبيل سلطان رئيس دائرة الشحن الجوي فى طيران الإمارات فى مؤتمر صحفي، أن شركة الإمارات للشحن الجوي جاهزة للمشاركة فى نقل اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى جميع أنحاء العالم.

ويذكر أن الشركة أتمت جميع استعداداتها لأهم عمليات الشحن الجوي المرتقبة فى التاريخ، وذلك من خلال تجهيزها أكبر مركز لوجستي فى العالم مخصص لتخزين وتوزيع لقاحات "كوفيد-19"، فى محطة "سكاي سنترال" بمطار اَل مكتوم الدولي.

وذكر سلطان، أن المركز يستوعب 10 ملايين عبوة لقاح دفعة واحدة موزعة فى حاويات مزودة بثلج جاف يكفي لحفظها 10 أيام، وأن الشركة ستحصل على نصيب الأسد من عملية الشحن".

اقرأ أيضًا: ”آلام بالجسم وصداع شديد”.. متطوعون لاختبار لقاح كورونا يكشفون الآثار الجانبية

يأتي ذلك بالإضافة إلى تجهيز الشركة لأكبر أسطول فى العالم من الحاويات المبردة لحماية الشحنات أثناء نقلها بين الطائرات ومباني الشحن، فضلًا عن توفير مناطق مخصصة لإعادة تغليف اللقاحات وتعزيز تبريدها لإعادة توزيعها على الدول المختلفة باستخدام رحلات الشحن الجوي المنتظمة مع إمكانية تعزيز الأسطول الجوي بطائرات A380 العملاقة.

ويأتى ذلك فى إطار تلبية الطلب المتوقع مع الانتشار العالمي للقاحات فى الربع الأول من العام المقبل.