الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:29 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… رجعت الشتوية.. ”الطريق” يرصد سقوط الأمطار على القاهرة والمحافظات (فيديو وصور)

أمطار اليوم على محافظات مصر
أمطار اليوم على محافظات مصر

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، منذ قليل، مجموعة من الصور والفيديوهات الخاصة بحالة الطقس، وخريطة سقوط الأمطار بالمحافظات.

 

وأشارت الأرصاد إلى أن هناك كتلة باردة اجتاحت سماء المحافظات، والتي أدت إلى سقوط الأمطار بشكل غزير.

ويستعرض الطريق مجموعة من الصور والفيديوهات الخاصة بحالة الجو في المحافظات كما يلي:

الأمطار في القاهرة

تساقطت الأمطار الغزيرة والمتوسطة لمدة تزيد على نصف ساعة تقريبا، بمدن محافظة القاهرة، مما ادى إلى انقطاع التيار الكهربي عن بعض المناطق بوسط القاهرة، لعدم التعرض إلى مشاكل بسبب سقوط المطر على أعمدة الإنارة.

أمطار في القليوبية

وفي القليوبية، شهدت بعض المناطق بالمحافظة، سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة، وتم رفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس بعد سقوط أمطار متوسطة اليوم.

 

حالة الأمطار في الجيزة

وفي محافظة الجيزة، هطلت الأمطار من غزيرة إلى متوسطة، لمدة تزيد على نصف ساعة تقريبا أيضا، وتم الدفع بسيارات شفط المياه والتي تواجدت بكثافة في أماكن "الدقي، جامعة القاهرة، فيصل، أكتوبر"، ومجموعة من المناطق الأخرى.

اقرأ أيضا: عاجل | درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر

 

حالة الأمطار في الإسكندرية

أما عن محافظة الإسكندرية، فهي تعتبر محافظة ساحلية تطل على البحر المتوسط، وتعرضت إلى كتل باردة قادمة من قارة أوروبا، مما جعلها تتسبب في هطول أمطار غزيرة جدا، الأمر الذي استدعى نزول سيارات الإنقاذ التابعة لمحافظة الإسكندرية، لحماية المواطنين بالشوارع، بعد توجيهات من رئيس مجلس الوزراء.

 

حالة الأمطار في مرسى مطرح

مطروح هي الأخرى من محافظات السواحل، التي كان لها نصيبا كبيرا من سقوط السيول التي تعيشها المحافظات الساحلية، والأمر الذي يميزها عن غيرها من المحافظات، الأرض الرملية التي تبتلع المياه بسهولة.

 

حالة الأمطار في الدقهلية

بدأت الأمطار في مدينة المنصورة بحالة خفيفة، ثم تزايدت حالتها حتى أصبحت من متوسطة إلى غزيرة، وتلك الحالة بالنسبة إلى محافظات وسط الدلتا أيضا.

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت أن طقس اليوم الأربعاء 25 نوفمبر، تسوده حالة من استمرار اندفاع الهواء البارد من أوروبا، والذي يعمل علي تكوين السحب الرعدية الممطرة بغزارة علي المدن الساحلية، تصل الي الدلتا والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

 

وناشدت هيئة الأرصاد، ضرورة توخي الحذر في أماكن تساقط الأمطار، وعلي السادة قائدي المركبات أخذ الحيطة بسبب انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الأمطار وتكون الضباب.