الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:01 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بفستان ألف ليلة وليلة.. شريهان تشارك في مزاد لمتضرري انفجار بيروت

شريهان
شريهان

تصدر اسم نجمة الاستعراض شريهان قائمة فناني العالم والشرق الأوسط، الذين يشاركون بالتبرع بقطع استثنائية من مقتنياتهم وفساتينهم للمزاد الخيري الذي تقيمه إحدى دور الأزياء العالمية بالتعاون مع خمس من المؤسسات الخيرية اللبنانية.

ويأتي هذا المزاد الذي يحمل اسم "لبيروت مع الحب"، لصالح جهود إعادة إعمار لبنان ومساندة الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك بعد انفجار مرفأ بيروت الذي هز الدولة والعالم العربي بأكمله، ويعتمد المزاد على تبرعات سخية من دور أزياء عالمية ومشاهير عرب وأجانب وفنانين، بالإضافة إلى مصممي مجوهرات عالميين أيضًا.

واختارت دار "سوذبيز العالمية" الفنانة المصرية شريهان للمشاركة في المزاد؛ لما تمتلكه من شعبية وتاريخ فني مميز، وستشارك الفنانة بفستان حريري باذخ ساهمت في تصميمه وارتدته ضمن حلقات فوازير رمضان "ألف ليلة وليلة" عام 1987، وذيلته بإمضائها.

ويعد الفستان الأول على مستوى الشرق الأوسط، ومن المقرر أن تشارك أيضًا المغنية اللبنانية ماجدة الرومي، وعارضة الأزياء نعومي كامبل، والممثلة الأميركية إيما ستون، والفنان البريطاني داميان هيرست، بجانب المغنية البريطانية جيري هاليويل، وغيرهم.

اقرأ أيضًا: بعد حذف الصور وإلغاء المتابعة.. انفصال ديانا هشام وحبيبها يثير الجدل

ومن المقرر أن تتقاسم المؤسسات الخيرية وهم: "نساند"، و"بيتنا بيتك"، و"بيت البركة"، و"الفنار" و"هاوسأوف كريسماس"، ريع المزاد الذي سيتم توزيعه على الجهات المتضررة الأكثر احتياجًا، وسيتم التركيز بشكل كبير على نجدة العائلات التي تركها الانفجار بدون مأوى.

ومؤسسات أخرى ستقدم العون للمنشآت التجارية الصغيرة، ودعم رواد الأعمال، بالإضافة إلى المساعدة في ترميم المباني الأثرية.