الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى رحيل ملك الرومانسية.. محطات في حياة عامر منيب وأهم أعماله (فيديو وصور)

عامر منيب
عامر منيب

تحل اليوم، الذكرى التاسعة لرحيل ملك الرومانسية عامر منيب، الذي يعد من أهم وأكبر النجوم على الساحة الفنية، رغم قصر عمره الفني، إلا أنه قدم أهم الأغاني الذي لم ينساها أحد من جمهوره، وأنجح الأعمال السينمائية.

رحل عامر منيب، في 26 نوفمبر 2011 عن عمر يناهز 48 عامًا بعد صراع مع السرطان، وفي ذكرى وفاته، يستعرض لكم "الطريق" أهم المحطات في حياته.


ولد عامر منيب في حي الدقي بالجيزة في 2 سبتمبر عام 1963، وينتمي لعائلة فنية فقد كانت جدته الفنانة الراحلة ماري منيب، الذي ارتبط بها ارتباطًا وثيقًا، وانتقل للإقامة معها في منزلها بحي شبرا.

بداية عامر منيب الفنية

عشق عالم الفن منذ طفولته من خلال ذهابه مع جدته إلى مسرح نجيب الريحاني لمشاهدة أعمالها، تأثر بوفاة جدته التي رحلت عن عالمنا عام 1969، فنعاها زملاؤها في مجال الفن وعاد إلى حضن والده.

بدأت انطلاقته في عالم الفن، عندما كان يتناول السحور مع أصدقائه بأحد الفنادق عام 1987، لتوديعهم قبل سفره للدراسة في أستراليا، استعدادًا للحصول على الدكتوراه، وتصادف وقتها وجود كبار الفنانين في هذا الفندق وهم محمود ياسين وزوجته شهيرة ونور الشريف وبوسي وفاروق الفيشاوي والموسيقار حلمي بكر، وغنى عامر أغنية "الفن" لمحمد عبد الوهاب، وفوجئ الجميع بصوته وأشادوا به كثيرا.

طلب منه الموسيقار حلمي بكر، ضرورة البقاء في مصر ودراسة الموسيقى، وبالفعل مزق عامر منيب تذكرة السفر عقب عودته للمنزل، وخضع بشكل كامل لدروس الأستاذ عاطف عبد الحميد في الموسيقى، وتعلم فنون العزف على آلة البيانو، وبعد اجتيازه هذه الدروس قام بتكوين فرقة موسيقية.

ألبوم عامر منيب الأول

قدم ألبومه الأول على نفقته الخاصة، وعانى من عدم توافر الإمكانيات المادية، ما اضطره إلى بيع سيارته الخاصة واستدان من أصدقائه، إلى أن أصدر الألبوم بعنوان "لمحي" عام 1990، ثم قدم العديد من الأغاني الناجحة، التي تظل في أذهان جمهوره إلى الآن.

أعمال عامر منيب السينمائية

شارك في العديد من الأعمال السينمائية أولها كان سحر العيون، ومن أشهرها الغواص وكامل الأوصاف وكيمو وأنتيمو.

 وأصدر عامر في عام 2009 أغنيته الدينية الوحيدة "يا الله" عقب عودته من أداء العمرة.

اقرأ أيضا:عاجل.. إنتصار السيسى ضيفة ”صاحبة السعادة” على dmc غدا (فيديو)

حياة عامر منيب الشخصية

تزوج عامر منيب من إيمان الألفي ورزق منها بثلاث بنات مريم، زينه ونور.

وفاة عامر منيب

توفى عامر منيب صباح يوم السبت 26 نوفمبر 2011، في مستشفى دار الفؤاد عن عمر يناهز 48 عامًا، بعد صراعٍ طويلٍ مع مرض السرطان دام أكثر من عامين، ودخل المستشفى متأثرا بإصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية وظل طوال أيامه الأخيرة في غيبوبة شبه كاملة داخل غرفة العناية المركزة.