الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:55 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

” حرقها بالبنزين أمام أحفادها”.. تفاصيل مقتل الحاجة سامية على يد ”بلطجي” في الإسكندرية

الحاجة سامية
الحاجة سامية

شهدت منطقة العصافرة بحري في محافظة الإسكندرية، أمس 25 نوفمبر 2020، جريمة بشعة، تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قام أحد البلطجية ويدعى إبراهيم أبو خارف بإغلاق الشارع المؤدي لمنزل الضحية سامية حجازي، صاحبة الـ54 سنة، هو ومجموعة من مساعديه.

وبحسب شهود عيان، فأن المتهم اقتحم شقة المجني عليها وقام بسكب زجاجة تحوي بنزين على جسدها بغرفة النوم؛ وسحبها عنوة إلى باب الشقة وأشعل النار فيها أمام أحفادها ثم لاذ بالفرار.

سامية

تفاصيل الواقعة

  وبعد القبض عليه اعرتف المتهم بارتكاب الواقعة بدافع الانتقام من المجني عليها وقتلها لقيامها باتهامه  بارتكاب واقعة سرقة لم يثبت اتهامه فيها وأُخلي سبيلُه منها،  وبعد خروجه عقد العزم على الانتقام منها فذهب إلى منزلها وطرق الباب وعندما فتح أحد أحفادها الباب قام بدفعه وتوجه إلى غرفة نوم الضحية، ثم سحبها إلى باب الشقة  وسكب عليها "بنزين" وأشعل النار في جسدها أمام أحفادها وعندما تأكد من إصابة المجني عليها لاذ بالفرار.

وأصدرت النيابة العامة بيانا قالت فيه إنه فريق من النيابة سأل شهودًا رأوا المتهم خلال ارتكابه الواقعة أكدوا ذات الرواية التي انتهت إليها التحقيقات، وتعرفوا على المتهم خلال عرضه عليهم عرضًا قانونيًّا، كما سألت «النيابة العامة» عامل محطة وقود –حسن النية– قرَّر شراء المتهم كميةً من مادة بترولية سائلة يوم الواقعة، وقد واجهت «النيابة العامة» المتهم بلقطاته المأخذوة من كاميرات المراقبة فأقرَّ أنه الظاهر فيها. 

تحريات رجال المباحث للواقعة

المتهم

وأوضح ابنها القصة الكاملة للجريمة وسبب الإنتقام من والدته، وتم ايضاً استجواب أحفاد السيدة سامية حجازي ونظراً لحالتهم النفسية السيئة وحالة الهلع التي دخل فيها الأطفال عند عرض الجاني عليهم خافوا من البوح بتعرفهم على الجاني، وقام وكيل النائب العام بتفهم حالتهم النفسية وقام بمحاصرة الجاني بالتحقيقات حتى اعترف بجريمته.

اعترافات القاتل

واعترف القاتل أمام جهات التحقيق، أنه حرقها حتى الموت كي يعاقبها على إتهامها له بالسرقة؛ أول ما قام بفعله هو تغير ملامحه بقص شعره تماما لتغيير شكله وتوجه لشقه القتيلة وإشعال النار كي يشفي غليلله منها لما فعلته.

وأضافت النيابة العامة في بيانها، أنها قررت حبس المتهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وقررت المحكمة المختصة استمرار حبسة خمسة عشر يومًا أخرى بعدما أقر أمامها بارتكاب الواقعة، وقررت «النيابة العامة» استكمالًا للتحقيقات ندب «الطبيب الشرعي» لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها لبيان سبب وفاتها وإصاباتها وكيفية حدوثها، وندب «خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية» لفحص عينات مأخذوة من مسرح الجريمة ومن الزجاجة التي حوت المادة المسائلة المستخدمة فيها بيانًا لكيفية وقوع الحادث.

اقرأ أيضًا: ”بعد جلسة الكيماوي” .. 6 مشاهد في واقعة مريضة السرطان بالقليوبية