الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:36 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

من لاعب كرة قدم إلى ممثل.. 4 أهلاوية اقتحموا عالم الفن

صالح سليم - إكرامي - أحمد صلاح حسني
صالح سليم - إكرامي - أحمد صلاح حسني

بفارغ الصبر ينتظر المصريون مباراة القرن بين النادي الأهلي ونادي الزمالك، التي ستعقد غدا الجمعة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعلى الرغم من كون لعبة كرة القدم هي باب الشهرة لكل نجوم اللعبة إلا أن كثير منهم طرق أبواب جديدة للشهرة بعيدا عن الملاعب على الرغم من تلك الملاعب هي من رشحتهم للدخول في مجال التمثيل والفن.

 خاض كثير من نجوم كرة القدم تجربة التمثيل عقب الاعتزال، أو خلال مسيرتهم على المستطيل الأخضر، لتقديم أعمال بسيطة، وعلي رأسهم نجوم النادي الأهلي، منهم من حقق نجاحا وقدم أكثر من عمل وآخرون اكتفوا بمرة واحدة.

اقرأ أيضا:كيف تناولت السينما المصرية الصراع بين جمهور الأهلي والزمالك؟

نجوم الأهلي الذين جمعوا بين الكرة والتمثيل

صالح سليم

كانت البداية مع العملاق أيقونة النادي الأهلي صالح سليم، حيث قدم 3 أعمال سينمائية، وهم: " دورصغير في فيلم "السبع بنات" عام 1961، ثم بعدها بـ عام يقوم بدور البطولة في فيلم " الشموع السوداء"، حيث قدم شخصية شاب فقد بصره ليصح حاد الطباع، ليتقابل بممرضة "نجاة الصغيرة"، تستطيع تغيره".

وفي عام 1963، ليكون العام الثالث علي التوالي ظهر المايسترو في السينما من جديد، لتكون هذه المرة مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ليعملان سويا واحد من أشهر أفلام الراحلة " الباب المفتوح"، ويظهر صالح سليم بدور المناضل.

إكرامي

حارس النادي الأهلي السابق الذي لقب بـ "وحش أفريقيا"، يعد واحد من أشهرحراس مرمى النادي الأهلي، وظهرإكرامي بشخصبة الحقيقة في أكثر من عمل قدمة، أي جسد دور لاعب كرة وحارس مرمى أندية شهيرة مع اختلاف الشخصيات التي قدمها.

ويذكر أن إكرامي الكبير، شارك في 4 أفلام، ومن أبرزهم الذين حققو نجاحا كبيرا، "رجل فقد عقله" عام 1980، الذي يعد أول عمل فني له، و"يارب ولد" عام 1984، وكلاهما مع وحش الشاشة فريد شوقي.

شريف عبد المنعم

بعد تعرض لاعب النادي الأهلي شريف عبد المنعم لحادث سير، عطلت مسيرة الكروية واحترافه في الخارج، وإتجه بعدها الي التمثيل.

وشارك عبد المنعم في 13 عملا، ومن أشهرهم، دور ضابط الشرطة في فيلم "قبضة الهلالي" عام 1991، ومشهده مع ليلى علوي وجملته الشهيرة "قتلتيها ليه".

شريف عبد المنعم - ليلي علوي

أحمد صلاح حسني

ترك أحمد صلاح حسني لاعب الأهلي السابق، مجال كرة القدم، وإتجه الي التمثيل ليكون أخرالمنضمين من الملاعب الي الثميل، ويعد الأن أحد أهم نجوم الوسط الفني والتلحين.

اعتزل صلاح حسني كرة القدم وهو في عمر 26 عاما، واتجه للتمثيل، وكان أول عمل يقوم به دور صغير في مسلسل "شربات لوز" عام 2012، ثم بعد ذلك يصبح أيقونة في عالم التمثيل، حيث شارك في أكثر من 22 عمل، وكان مهم دور البطل في مسلسل "ختم النمر".