الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

في أول رحلة خارجية.. وزير الدفاع الأمريكي يزور دولتين عربيتين

مبنى وزارة الدفاع الأمريكية
مبنى وزارة الدفاع الأمريكية

زار كريستوفر ميلر، وزير الدفاع الأمريكي، البحرين وقطر في زيارة غير معلن عنها مسبقا، كأول رحلة خارجية منذ تعيينه، على خلفية تصعيد التوتر بين المنامة والدوحة.

اقرأ أيضا: قبل مغادرته البيت الأبيض.. ترامب يقيل وزير الدفاع الأمريكي

وأكد الأسطول الخامس الأمريكي الذي يتخذ من البحرين مقرا له، أن ميلر الذي تولى حقيبة وزارة الدفاع أوائل الشهر الجاري بعد إقالة مارك إسبر من هذا المنصب، زار أمس الأربعاء القاعدة البحرية الأمريكية في البحرين حيث اجتمع مع صمويل بابارو، قائد القيادة المركزية للبحرية الأمريكية والأسطول الخامس والقوات البحرية المشتركة.

وأشار بيان الأسطول الخامس إلى أن الاجتماع تطرق إلى "العمليات والشراكات في المنطقة"، مضيفا أن ميلر زار مقر القيادة المركزية وتفقد قوات وسفنا، كما قدم وجبات العشاء إلى العسكريين بمناسبة عيد الشكر وبحث تجربة خدمتهم في البحرين.

وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة كرسيستوفر ميلر

ومن البحرين، توجه وزير الدفاع الأمريكي الجديد، اليوم الخميس، إلى قطر حيث تفقد قاعدة العديد التي تستضيف حوالي 8500 جندي أمريكي واجتمع مع وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية.

ويأتي ذلك على خلفية زيادة التوتر بين المنامة والدوحة، في ظل حادث توقيف البحرية القطرية زورقين تابعين لخفر السواحل البحريني في الخليج.

كان مجلس النواب البحريني، قد أعلن اليوم الخميس، رفضه التام لحادثة اعتراض زورقين تابعين لخفر السواحل البحرينية من قبل دوريات تابعة لأمن السواحل والحدود القطرية، يوم أمس الأربعاء، على إثر المشاركة في تمرين المانع البحري شمال ضحال الديبل.

اقرأ أيضا: وزير الدفاع الأمريكي: سحب قواتنا من أفغانستان والعراق خلال ساعات

وجدد المجلس استنكاره للتصرفات القطرية التي من شأنها تهديد الأمن والسلم في منطقة الخليج العربي.

وأوضح مجلس النواب، الخميس، أن الحادثة وقعت في مياه مملكة البحرين الإقليمية بموجب أحكام القانون رقم (8) لسنة 1993 بشأن البحر الإقليمي لمملكة البحرين والمنطقة المتاخمة، وأن أحكام هذا القانون لا زالت سارية ولم تلغ أو تعدل بموجب أي تشريع آخر ولا زال قائمًا، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية "بنا".