الجمعة 15 يناير 2021 10:27 مـ 1 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
الرياضة

نهائي الأهلي والزمالك | مدرب فيتا كلوب: ”فاينال نموذجي.. قلبي مقسوم لنصفين”

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

أشاد فلوران إيبينجي، المدير الفني لنادي فيتا كلوب الكونغولي، بالمجهود الذي بذله لاعبي القطبين الأهلي والزمالك، وصولًا للمباراة النهائية، التي تجمعهما مساء غد الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، لحسم لقب الأميرة السمراء.

وأكد أن أداؤهما مشرف للقارة بأكملها ويعد نموذج يحتذي به، كما أنه أشار إلى أن وصولهما للدور النهائي ليس من محض الصدفة، ولكنه متوقع نظرًا للتاريخ الحافل للأندية المصرية في البطولات الإفريقية.

وقال المدير الفني لفيتا كلوب في تصريحاته لقناة "اون تايم سبورتس": "غدًا نهائي نموذج يعلمنا كيف نسير على طريق المصريين من خلال هذين الناديين الكبيرين الزمالك والأهلي، لا يمكن أن نعتبر وصولهم للنهائي مفاجأة، لأنه حينما نتحدث عن الألقاب التي أحرزها الناديان فأننا نتحدث عن نصيب الأسد من بين أندية القارة".

وأضاف: "نهائي رائع جدًا ونأمل أن يكون على المستوى المنتظر من أجل مصر أولًا ومن أجل إفريقيا بشكل عام، إنها مباراة نهائية لا يمكن لأحد مهما بلغ مستوى ذكائه يمكنه أن يتوقع الفائز، فريق أقصى الوداد والآخر الرجاء، أكبر ناديين في المغرب لا يمكن الجزم من منهما أفضل من الآخر، الفريقان بالفعل على قدم المساواة".

وتابع: "الأهلي هيمن بشكل كبير على البطولة المحلية فإن المواجهات المباشرة شهدت فوز لكل فريق الأهلي في الدور الأول، والزمالك في الدور الثاني، أرى الفريقين متساويين في كل شىء، وحتى المدربين تغيرا في كل فريق، نحن أمام نهائي غير واضح المعالم، مع مدربين لم يلتقيا من قبل".

وأكمل: "لدي في كل جانب صديق، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في الأهلي والكونغولي كاسونجو في الزمالك، قلبي مقسوم لنصفين، أتمنى أن نشاهد كرة قدم على مستوى عالٍ".

نهائي القرن.. كاف يعتمد على شركة ”استادات” لتنظيم مباراة الأهلي والزمالك

واستأنف: "كنت أتحدث مع موسيماني حينما كنا نلتقي في دورات تدريبية ومع أليو سيسه المدير الفني للسنغال أيضًا عن ظاهرة أن المدربين الأفارقة لا فرصة لديهم للتدريب إلا في بلدهم، موسيماني تمكن من خرق الجدار الذي نسعى جميعًا لتسلقه، ونحن جميعًا نقف خلفه وندعم نجاحه".

 

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق الاهلي الزمالك دوري ابطال افريقيا موسيماني