الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:16 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ناقد يكشف ملامح تشكيل الزمالك أمام الأهلي.. و”جلسات” إسلام جابر

تدريبات الزمالك استعدادًا لمواجهة الأهلي في نهائي القرن
تدريبات الزمالك استعدادًا لمواجهة الأهلي في نهائي القرن
كشف الناقد الرياضي عمرو جاب الله، عمّا فعله البرتغالي باتشيكو المدير الفني لنادي الزمالك مع اللاعب إسلام جابر لإشراكه أمام النادي الأهلي في مركز الظهير الأيسر، لتعويض غياب عبد الله جمعة المصاب بفيروس كورونا.
وقال جاب الله في تصريحات لفضائية "on time sport"، اليوم الجمعة: "باتشيكو عقد أكثر من جلسة مع إسلام، وأجرى معه تدريبات تخصّصية، ووجّه بضرورة حفظ المكان الذي يقف فيه خلال المباراة، وكيفية التغطية الدفاعية بشكل صحيح، لا سيّما أنّه يشارك في هذا المركز للمرة الأولى".
وأضاف الناقد الرياضي أنّ باتشيكو أجرى محاضرة منفردة مع إسلام جابر لشرح مهام مركز الظهير الأيسر.
وأشار إلى أنّ باتشيكو استقر على الدعم باللاعب أحمد عيد في مركز الظهير الأيمن وليس الدفع باللاعب حازم إمام، موضّحًا أنّ المدرب البرتغالي يفضّل عدم تغيير مركزي جناحيه أحمد سيد زيزو والمغربي أشرف بن شرقي.
وأفاد جاب الله بأنّ باتشيكو يحاول من خلال هذا الرسم الفني والتكتيكي تعويض غياب عبد الله جمعة عن هذه المباراة المرتقبة، لا سيّما أنّ بن شرقي وزيزو يُجيدان التغطية الدفاعية بشكل جيد.
وتُوصف مواجهة اليوم بين الزمالك والأهلي بأنّها نهائي القرن، لا سيّما أنّه أول نهائي من نوعه بيجمع بين الغريمين الأزليين، ومن المنتظر أن تحظى بمتابعة يصفها كثيرون بأنّها ستكون "غير مسبوقة".
ويغيب عن القمة المرتقبة ستة لاعبين بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، نصفهم من الأهلي هم أليو ديانج ووليد سليمان وصالح جمعة، ونصفهم الآخر من الزمالك وهو عبد الله جمعة ومحمود حمدي الونش ويوسف أوباما.