الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:56 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التموين يشيد بإجراءات مصر لتوفير السلع الاستراتيجية خلال كورونا

وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت 28 نوفمبر 2020، على أهمية وضرورة التعاون بين كافة أجهزة الدولة، مشيدًا بجهود الدولة في تزويد المواطنين بالسلع الاستراتيجية استجابة لأزمة كورونا.

وأضاف المصيلحي، أن الحكومة حريصة على تحقيق التوازن بين توفير هذه السلع والحفاظ على صحة المواطنين، مشيدًا بجهود وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في وضع خطة ورؤية حقيقية للبلاد المصرية، لافتا إلى الإجراءات التي اتخذتها الدولة.

وتابع وزير التموين، في كلمته خلال الحفل الختامي لبرنامج بناء قدرات العاملين بوزارة التموين والهيئة العامة للسلع التموينية بالتعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة فى إطار مشروع "الحلول التجارية المدمجة"، أن المؤسسة دعمت مصر خلال الفترة الماضية أثناء اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا: وزير النقل يتابع تنفيذ عدد مشروعات خدمية بـ”الدخيلة” و”الإسكندرية”

وشكر وزير التموين فرق العمل من الجانبين على تعاونهم وتنسيقهم المستمر في تنفيذ خطة بناء القدرات في إطار مشروع "الحلول التجارية المدمجة" ، حيث تم تنفيذ ثلاث دورات تدريبية من خلال المشروع شملت الأعمال المتعلقة باستيراد السلع وإعداد القوائم المالية، وكذلك إدارة المعاملات التجارية المتعلقة باستلام البضائع، يستفيد منها 44 متدربا، وقام على تنفيذ هذا التدريب المعهد المصرفى.