الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:13 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوة استباقية.. جماعة الإسلاموفوبيا في فرنسا تحل نفسها

مناهضي الإسلافوبيا في فرنسا
مناهضي الإسلافوبيا في فرنسا

أعلنت جمعية "التجمع المناهض للإسلاموفوبيا" المرتبطة بتنظيم الإخوان الإرهابي حلها في فرنسا، مشيرة إلى أنها تنوي الخروج من البلاد.

ووفقا لصحيفة "لوموند" الفرنسية فإن هذه الخطوة تأتي بترتيب من تنظيم الإخوان في محاولة منه لتفادي عاصفة الإجراءات الحكومية التي من الممكن أن تمارس ضده في مختلف الدول الأوروبية.

اقرأ أيضا: أسرار بريد كلينتون.. مؤامرة أوباما مع الإخوان للإيقاع بمصر

الإسلاموفوبيا والإخوان

وجاء إعلان التجمع المناهض للإسلاموفوبيا حل نفسه بالتزامن مع نفيه وجود أي علاقة تجمع بينه وبين تنظيم الإخوان الإرهابي أو أي تنظيمات إرهابية أخرى، قائلة في بيان رسمي نشرته عبر موقعها الإليكتروني : "قررنا حل التجمع في فرنسا ونقل أنشطتنا للخارج".

يشار إلى أن السلطات الفرنسية كانت قد بدأت منذ أيام فقط أجراءات لحل التجمع المناهض للإسلاموفوبيا، واتهمت هذا التجمع بالعمل ضد الجمهورية، وجاء ذلك بعد إغلاقها لـ 73 مسجدا ومدرسة خاصة ومحلا تجاريا منذ مطلع العام الجاري، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار "محافحة التطرف".

الإخوان في فرنسا والنمسا

يشار إلى أن النمسا أيضا تتخذ إجراءات حاسمة ضد تنظيم الإخوان لمواجهة تحركاته المشبوهة، فقد نفذت الشرطة النمساوية مداهمات في 4 ولايات اتحادية، بينها فيينا، استهدفت أشخاصا وجمعيات مرتبطة بالإخوان الإرهابية وحركة حماس الفلسطينية.

اقرأ أيضا: عاجل | النمسا تلاحق جماعة الإخوان وتعتقل أكثر من 70 شخصا

وخلال المداهمات فتشت الشرطة أكثر من 60 شقة ومنزلا ومقرا تجاريا وناديا، وألقت الشرطة القبض على 30 شخصا مثلوا أمام السلطات للاستجواب الرسمي.