الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 01:34 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسرار بريد كلينتون.. مؤامرة أوباما مع الإخوان للإيقاع بمصر

باراك أوباما وجماعة الإخوان
باراك أوباما وجماعة الإخوان

اهتمام عالمي كبير بأسرار البريد الإليكتروني الخاص بوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، والتي أزاح عنها الستار الرئيس دونالد ترامب، لتكشف عن العلاقة غير المشروعة التي جمعت بين إدارة الرئيس السابق باراك أوباما وجماعة الإخوان الإرهابية.

دعوات الإخوان في مصر

بعد تداول أسرار بريد كلينتون على نطاق واسع في مختلف دول العالم، طالب أعضاء التنظيم الإرهابي في مصر التشكيك فيما ورد بها، وذلك في محاولة للتشويش على الحقائق المخفية في عهد باراك أوباما.

اقرأ أيضا: أسرار بريد كلينتون.. 5 أسباب وراء الإطاحة بمعمر القذافي من حكم ليبيا

ومن المتوقع أن يبث أعضاء هذا التنظيم المتطرف سواء في مصر أو غيرها مراسلات مزورة وغير حقيقية لتحسين صورتهم التي أتضحت حقيقتها، يعتمدون على عدم دراية الجميع بهذا الكم من المراسلات التي أفرجت عنها الخارجية الأمريكية.

تآمر الجماعه الإخوانية على مصر

وأظهرت وثيقة من البريد الإلكتروني، تآمر الجماعة الإرهابية على مصر، كما أن العلاقة المشبوهة بين إدارة أوباما والإخوان، تؤكد أن هذه الإدارة كانت تريد استغلال أي ثغرة للسيطرة على المنطقة ككل.

وتحدثت الوثيقة المسربة عن اجتماع لمجلس شورى الإخوان، عُقد في 13 أكتوبر الجاري، يدعو أنصار التنظيم في مصر إلى نفي رسائل هيلاري فى مواقع التواصل الاجتماعي والتشكيك فيها، كما طالبت الوثيقة بعدم التعامل مع الإدارة الأمريكية الحالية، لحين انتهاء الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبلة.

وتضمنت أيضا إحدى الرسائل والمؤرخة في 17 سبتمبر 2012 بعنوان: "الإخوان يخططون لمشروع إعلامي من شركاء قطريين"، تمويل الدوحة لتنظيم الإخوان الإرهابي لتأسيس مؤسسات إعلامية باستثمارات قيمتها ملايين الدولارات.

قناة الجزيرة القطرية

وكشفت الوثائق، ارتباط قناة الجزيرة (بوق قطر الإعلامي) بدعم الإرهاب، من خلال الدعوات التي كانت توجهها بالفوضى، كما أن قطر كانت تعتمد على هذه القناة من أجل تحسين صورة الرئيس أوباما وممثلي إدارته.

اقرأ أيضا: ترامب يتهم هيلارى كلينتون بالتجسس عليه.. والحشود: ”احبسوها”

كما جرى تداول اسم خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان الإرهابية، والمحرك الفعلي للتنظيم والرجل القوي، في رسائل هيلاري.