الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية تعلن بدء إلزام كافة المواطنين باستخدام الأدوات المرشدة للمياه

وزارة البيئة والمياه والزراعة
وزارة البيئة والمياه والزراعة

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية، بقيادة المهندس عبد الرحمن الفضلي، بدء تطبيق الإلزام باستخدام الأدوات والأجهزة الحديثة والإكسسوارات المرشّدة للمياه في القطاعات الحضرية والصناعية والزراعية، من أجل خطة عملية ترشيد المياه، وعدم السماح بفسح المنتجات الصحية للأفراد (المنتجات الشخصية) التي لا تحمل ملصق ترشيد.

 

اقرأ أيضا: قبل شراء فودافون مصر.. استقالة رئيس الاتصالات السعودية ”STC” من منصبه

وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي

وأوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية للدولة، اليوم الأحد، أن الإلزام باستخدام الأدوات المرشّدة ومنع فسح المنتجات الشخصية (الأدوات والإكسسوارات الصحية) غير المطابقة للمواصفات القياسية السعودية تأتي ضمن خطط الوزارة للبدء في تطبيق نظام المياه الجديد الذي يهدف إلى تنظيم القطاع وتنميته واستدامته.

 

وبينت وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية، أن الاستراتيجية الوطنية للمياه في السعودية، تهدف إلى تنظيم عملية ترشيد استهلاك المياه وإدارتها، داعية في بيانها، جميع المرخّص لهم والمستهلكين والمستفيدين إلى الالتزام بعمليات الترشيد، واستخدام أدوات ترشيد المياه ومعداته وتجهيزاته.

 

وأكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية، أن جميع القطاعات الحكومية والخاصة ملزمة باستخدام الأدوات الصحية المرشّدة والمطابقة للوائح الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة، من أجل عمليه ترشيد الاستهلاك، إضافة إلى تقديم الخدمة باعتماد مبدأ "ترشيد استهلاك المياه" من ضمن محاور برامجهم التوعوية والتثقيفية والتسويقية، وذلك وفق ما تبينه لوائح الوزارة.

 

ولفتت وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية، أن نظام المياه الجديد يحافظ على مصادر المياه وتنميتها والعمل على استدامتها وفق أهداف رؤية المملكة 2030.

 

وتعمل الاستراتيجية الوطنية للمياه، التي دشنتها وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية، على دمج التوجهات والسياسات والتشريعات والممارسات في قطاع المياه على المستوى الوطني مع الهدف الرئيس المتمثل في مواجهة التحديات الرئيسة.