الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:19 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيد علي عن عارضة سقارة: إيه المشكلة إن جسمها يبان.. والحجاب في المسجد فقط

سيد علي
سيد علي

انتقد الإعلامي سيد علي، حالة الهجوم الشديدة التي تعرّضت عارضة الأزياء سلمي الشيمي بعد صورها المثيرة التي التقطتها بمنطقة سقارة.

وقال علي، خلال برنامجه "حضرة المواطن" على شاشة "الحدث اليوم"، مساء الاثنين: "هل ما جرى يستحق هذه الزيطة اللي حاصلة والدنيا اللي مقلوبة.. نحن أمر خطير، وأنا خايف على نفسي.. هل السوشيال ميديا هي اللي بتصنع القرار.. أي حد مضايق مني ممكن يشغل لجان إلكترونية ويتعمل ضغط وبالتالي يُحرك المسؤولين في اتجاه ضدي".

اقرأ أيضًا: ”بتعملي كده في حضارة مصر”.. عارضة سقارة تثير انفعال أحمد موسى

وأضاف: "فيه أجانب كتير بيتصورا في الهرم بملابس قصيرة، هل ده غلط.. وأنا شوفت أجانب كتير لابسين أقصر من كده وعمري ما بصيت على حد منهم".

وتابع: "اللي بيحصل ده اسمه تنمر جنسي.. ليه الدنيا تقوم لو حتة بانت من جسم الست.. أنا مش فاهم ليه ده.. لو إنتو عاوزين الناس تلبس حجاب عند الآثار ياريت نعرف.. بس أنا معلوماتي إن الحجاب لما ندخل المسجد أو نقابل شيخ الأزهر، لكن مش معقول أي سيدة تروح عند الهرم تتحجب".

وفي وقتٍ سابق من اليوم، بدأت النيابة العامة بجنوب الجيزة، التحقيقات في واقعة التقاط عارضة أزياء صور في منطقة سقارة الأثرية؛ للوقوف على غموض وملابسات الواقعة، حيث طلبت تحريات مباحث شرطة السياحة والأثار؛ لاستكمال التحقيقات في القضية.

اقرأ أيضًا: مصور ”موديل سقارة” يكشف لـ”الطريق” تفاصيل الفوتوسيشن

بدوره، حوّل أمين عام المجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيرى، موضوع عارضة الأزياء التى التقطت صورا مثيرة ومزعجة في منطقة سقارة إلى النيابة، للتحقيق فيه، واتخاذ الإجراءات القانونية لمن قصر وتسبب فى حدوث ذلك.

وقال وزيري إنّه عندما يتم تقديم طلب للتصوير داخل المنطقة، يجب الاطلاع على جميع جوانب الموضوع، من حيث مكان التصوير، والملابس التى سيتم ارتداؤها خلال جلسة التصوير.

اقرأ أيضًا: سلمي الشيمي صاحبة جلسة تصوير سقارة ليست الأولى.. صور عارية وأفلام إباحية أثارت أزمات في الأماكن الأثرية

وأوضح أنّ وزارة السياحة والآثار تحرص دائما على الحفاظ على تاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأى شخص يقصر في حق الآثار والحضارة ستتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيق النيابة في واقعة جلسة التصوير.