الإثنين 18 يناير 2021 02:28 صـ 4 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
الأخبار

سفير مصر بكوت ديفوار يلتقي رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

جريدة الطريق

التقى السفير الدكتور وائل بدوي سفير مصر في أبيدجان، اليوم الثلاثاء، برئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان بكوت ديفوار "Namizata Sangare"، حيث استعرض المقاربة الشاملة والمتكاملة التي تتبعها مصر في تناول موضوعات حقوق الإنسان.

وأضاف السفير، أن التكامل بين المؤسسات المعنية، بما فيها المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، والمجلس القومي لشئون الإعاقة، وذلك بهدف تدعيم النظام الوطني لحماية حقوق الإنسان.

وتطرق السفير بدوي، للجهود المبذولة في مجال تعزيز الحريات الدينية ومكافحة التطرف الديني وترسيخ قيم المواطنة والتسامح وقبول الآخر، وأهم إنجازات مصر في مجال حقوق الإنسان، متابعًا أن تضمين موضوعات حقوق الإنسان في جميع قطاعات استراتيجية التنمية في مصر "رؤية مصر 2030"، وإلى إنشاء اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، مع التعريف بدورها.

وأكدت رئيسة مجلس حقوق الإنسان، على الأهمية التي توليها كوت ديفوار لمصر كشريك هام، مشيدة برئاسة المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر لاتحاد المؤسسات الوطنية الأفريقية لحقوق الإنسان، مضيفة حرص الجانب الإيفواري على الاستفادة من تجربة مصر.

وأعربت رئيسة مجلس حقوق الإنسان، عن تطلعها للتعرف عن كثب على المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان في مصر واللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان للاسترشاد بها وإنشاء كيانات مماثلة لها في إطار حرصهم لتطوير آليات دعم حقوق الإنسان.

كما تضمن اللقاء أيضا مقابلة بعض الصحفيين من مختلف التيارات السياسية الذين يتلقون دورة تدريبية بالمجلس حول موضوعات حقوق الإنسان.

اقرأ أيضًا: لجنة التشاور السياسي بين مصر والسعودية: القضية الفلسطينية هي المركزية للأمة العربية

وأشار بدوي، إلى أهمية مثل هذه الفعاليات باعتبار الصحفيين شركاء المجلس في مجال دعم وحماية حقوق الإنسان، وإلى المسئولية التي تقع على عاتقهم في الحصول على معلوماتهم من المصادر الرسمية لضمان حق المواطن في الحصول على المعلومات.

سفير مصر كوت ديفوار المجلس القومي حقوق الإنسان الخارجية وزارة الخارجية