الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:34 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل ساعات من انطلاق ”القاهرة السينمائي”.. تعرف على تفاصيل فيلم الافتتاح والمكرمين

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

ساعات قليلة تفصلنا عن حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 42 والمقرر لها مساء اليوم الأربعاء، تحت رئاسة المنتج محمد حفظي، وسيشهد تكريم عدد من رموز الفن، وأبرزهم الكاتب الكبير وحيد حامد والفنانة منى زكي.

وأعلنت إدارة مهرجان "القاهرة السينمائي" عن تفاصيل فيلم حفل الافتتاح وهو فيلم "الأب" للمخرج فلوريان زيلر، ومن بطولة آنتوني هوبكنز ، أوليفيا كولمان، ويعد إنتاج مشترك بين فرنسا وبريطانيا، وسيُعرض في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأول مرة من خلال المهرجان.

وتدور أحداث الفيلم، حول فرض شخص يدعى "أنتوني" قبضته على الواقع وتتدهور صحته العقلية مع كبر سنه كما يرفض المساعدة من الجميع وخاصة ابنته، فهو يظهر شخص عنيد ويعاني من الخرف ليبدأ في التشكيك في واقع حياته.

اقرأ أيضًا: اليوم.. أكاديمية الفنون تطلق حملة لمناهضة العنف ضد المرأة

ويستمر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الجديدة خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر وتأتي الرسومات الخاصة بها من تصميم أطفال مركز أسوان للقلب بمؤسسة الدكتور مجدي يعقوب، دعمًا من المهرجان لمركز القلب الجديد، الذي يتم إنشائه حاليًا في القاهرة.

وقال عمر قاسم المدير التنفيذي للمهرجان، إنهم اختاروا أن يكون "الأمل" شعارا للدورة 42، ليس فقط عبر البوستر الرسمي، ولكن أيضا عبر "الحقيبة" التي سيحملها ضيوف المهرجان.

موضوعات متعلقة