الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:20 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تسليم طفل المحلة المتهم بدهس مواطنين بميكروباص لأسرته

حادث المحلة-ارشيفية
حادث المحلة-ارشيفية

قررت نيابة ثان المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020، بتسليم الطفل المتهم بدهس مواطنين بميكروباص يقوده بمنطقة بنزايون بالمحلة لأسرته، مع التعهد بحسن رعايته وتربيته، بعد أن تسبب في وفاة طالبة جامعية، وإصابة 4 آخرين بينهم طفلة.

النيابة العامة

كانت أمرت النيابة العامة بضبط والد الطفل المتهم، لاتهامه بعدم حمله رخصة قيادة، وتمكينه الطفل من قيادة السيارة الميكروباص، وهو لا يجوز له ذلك، والذي باستجوابه قرر ذات مضمون أقوال نجله، وأكدت تحريات الشرطة على لسان مجريها في التحقيقات ذاتَ الرواية، وأمرت بحبس والده احتياطيا على ذمة التحقيقات.

كما طلبت النيابة العامة، إرفاق مستندٍ رسميٍّ بقيد ميلاد الطفل المتهم من "مصلحة الأحوال المدنية" لتحديد عمره الحقيقي، وأخطرت خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، لبحث حالته، والتوصية بالتصرف الأمثل قِبَله؛ تمهيدًا لاتخاذ القرار المناسب بشأن حريته في ضوء أحكام قانون الطفل.

وكانت قد نظرت النيابة العامة بالغربية، في أمر طفل تسبب في مصرع فتاة وإصابة 4 آخرين خلال حادث سير في محافظة الغربية، وتأمر بحبس والده احتياطيًّا.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا من وحدة مباحث قسم ثانٍ المحلة بوقوع حادث سير أمام حانوت "الصعيدي للحلويات" بمنطقة بنزايون، مما نتج عن وفاة فتاة وإصابة طفلة وثلاثة آخرين.

وعلى الفور انتقلت النيابة العامة إلى مكان الحادث لمعاينته؛ إذ تبينت وقوعه بالقرب من موقف لسيارات الأجرة، وأن إحداها سيارة ميكروباص تسببت في الحادث حيث كانت تسير بسرعة عالية صوب المتوفاة والمصابين، كما تبينت تهشمًا وانبعاجًا بأنحاء متفرقة من السيارة، وبدراجة آليَّة مملوكة لأحد المصابين.

وسألت النيابة العامة اثنين من المصابين، لتعذر سؤال الباقين لسوء حالتهم الصحية، وشهودًا تواجدوا بمسرح الحادث وقت وقوعه، فأجمعوا أن السيارة المتسببة في الحادث اندفعت بسرعة مرتفعة نحو المتوفاة والمصابين، وأكد أحدهم أنه رأى طفلًا صغيرًا يقودها.

اقرأ أيضًا: ”انفجارات الفجر”.. ماذا حدث داخل جهاز حدائق أكتوبر الساعة الخامسة صباحا؟

أسفرت تحريات رجال مباحث الغربية، عن أن المتسبب في الحادث طفل كان يقود السيارة وقت وقوعه، فتم ضبطه نفاذًا لقرار النيابة العامة، وبسؤاله قرر أنه كان يستقل السيارة في صحبة والده لمعاونته في جمع الأجرة من مستقليها، ولما توقفت بالموقف المجاور لموقع الحادث وترجَّلَ والده منها تاركًا محركها دائرًا، استقل هو مقعد القيادة وحاول تحريك السيارة فانطلقت مسرعة صوب المتوفاة والمصابين على مقربة من الحانوت فصدمتهم ودراجةً آليَّةً كان يستقلها أحدهم.