الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:28 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ريهام عبد الغفور تكشف لـ ”الطريق” تفاصيل فيلمها مع يسرا وتجربتها في التحكيم بـ ”القاهرة السينمائي”

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور

أعربت الفنانة ريهام عبد الغفور عن سعادتها الكبيرة للمشاركة بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 42 بانضمامها لأعضاء لجنة تحكيم سينما الغد للأفلام القصيرة، وفخورة بهذه التجربة، مشيرة إلى أنها شاهدت خمسة أفلام ومنهم أعمال جيدة جدًا وبها مجهود كبير ملحوظ.

وأوضحت أنها ترى الاهتمام بدور المرأة وشخصيتها في السينما شئ مهم وهو ما يركز عليه المهرجان هذا العام في 2020، قائلة: "طبيعي المرأة تكون واخدة حقوقها".

وكشفت لـ "الطريق" معايير تحكيمها للأفلام بالمسابقة، قائلة: "ليس لدينا رفاهية اختيار أحسن تمثيل أو أحسن إخراج لكننا نعمل على اختيار فيلمين فقط، وبتكون المعايير عامة مرتبطة بالفيلم ككل تمثيل وتصوير وإخراج وإيقاعه".

وأشارت ريهام أيضًا إلى أنها سعيدة بدعم المرأة في الأفلام وعرض أكثر من عمل به بطولة نسائية مثل "حظر تجول" وغيره، مؤكدة أنها تحرص على تأييد أي عمل للمرأة.

وعن تكريم وحيد حامد بالدورة الحالية في المهرجان، قالت: "أستاذ وحيد على رأسي، ومهما يتعمله هيكون أقل مما يستحق، حيث إننا تربينا على أعماله وأفلامه ربنا يخليه لنا".

وحرصت ريهام عبد الغفور أيضًا أن توجه كلمة لـ منى زكي عقب تكريمها، قائلة: "أنا بحبها أوي وهي سبب رئيسي إني أحب التمثيل، وعلى الرغم إن سننا متقارب إلا أنها ابتدت قبلنا وكنت قبل ما أمثل أتمنا أكون مثلها".

اقرأ أيضًا: أحمد مجدي: ”حظر تجول” نقلة للمخرج أمير رمسيس (فيديو)

وعن نجاحها الأخير بحكاية "ربع قيراط" ضمن مسلسل "إلا أنا" ، قالت ريهام عبد الغفور لـ "الطريق": "مبسوطة جدًا بالعمل ربنا يقدرني إني أعمل حاجات تاني أعجب بيها الناس".

وكشفت لنا أيضًا عن أعمالها المقبلة: "أجهز لفيلم ليلة العيد إخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أحمد السبكي والعمل سيكون من بطولة الفنانة يسرا، وهي أول مرة أشتغل مع يسرا وسعيدة جدا بالعمل".