الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:43 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فنانة شهيرة ترفض لقاح كورونا: هل أصبحنا فئران تجارب

نسرين طافش
نسرين طافش

استنكرت الفنان السورية نسرين طافش من لفاح "فازير" الجديد للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث أعربت عن استيائها من تجريبه على الأشخاص خاصة لوفاة 6 أشخاص ممن أخذوه، مشيرة إلى أن الموضوع غير مضمون النتائج ويحتمل التريث والتفكير على الأقل، إن لم نقل الرفض التام، قائلة :"أنا مش كمالة عدد ولا فأر تجارب".

وكتبت نسرين، من خلال سلسلة من التغريدات على حسابها الخاص بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "وفاة ستة أشخاص تم تطعيمهم بلقاح الكورونا، وللتعتيم على الموضوع قال أربعة منهم أخذوا لقاح وهمي، مزح، هل أصبحنا فئران تجارب".

وفي تغريدة أخرى كتبت: "ناقشت مؤخرا أطباء متاكدين من أمان تطعيم كورونا ومتعصبين له و الدليل تبعهون (قالولو) حتى هم ما شافوا الأبحاث أو اشرفوا على هذه الأبحاث ليكونوا متاكدين تماما (البحث ليس مقال او تصريح) .. ناقشت أطباء غير متأكدين من أمان التطعيم لانهم لا يؤمنون بال (قالولو) ".

وتابعت: "‏أنا أؤمن بالعلم المبني على الأبحاث، طالما لا يوجد دليل موثوق وبينة موثوقة شفناها وبما انو أي لقاح يحتاج سنوات وليس أشهر للتأكد من أنه آمن.. فالموضوع غير مضمون النتائج ويحتمل التريث والتفكير على الأقل.. إن لم نقل الرفض التام، أنا مش كمالة عدد ولا فأر تجارب".

وواصلت في تغريدة غيرها كاتبة: "‏بتمنى من الأطباء المتحمسين للقاح الكورونا والمسوقين له والمتعصبين له يقدمولنا بحث تفصيلي عن مكونات اللقاح ويشرحولنا بالأدلة والبراهين العلمية.. لأنو الموضوع بات مشبوه جدا وعليه ألف علامة استفهام.. أما لو بقى الدليل (قالولو) فالله يحمي الناس إلى أخدوا اللقاح".

اقرأ أيضًا: بعد تعرضها لوعكة صحية بسبب كورونا.. الجمهور يدعو لـ بسمة وهبة

واختتمت في تغريدة أخيرة حديثها عن اللقاح الجديد كاتبة: "أنا أومن بالعلم المبني على الأبحاث.. طالما لا يوجد دليل موثوق وبينة موثوقة شفناها وبما إنو أي لقاح يحتاج سنوات وليس اشهر للتاكد من أنه آمن.. فالموضوع غير مضمون النتائج ويحتمل التريث و التفكير على الأقل.. إن لم نقل الرفض التام".