الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:40 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرلمان التركي يدين إيران بعد الهجوم على أردوغان

برلمان تركيا
برلمان تركيا

أدان رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، اليوم الأحد التصرفات الصادرة عن بعض المسؤولين في إيران تجاه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووصفها بأنها غير لائقة.

وتأتي هذه المستجدات بين إيران وتركيا بعد أبيات الشعر التي قرأها أردوغان في العاصمة الأذربيجانية، وهو ما اعتبرته إيران تدخل من أردوغان في شؤونها الداخلية غير مقبول على الإطلاق.

اقرأ أيضا: الخارجية التركية تستدعي السفير الإيراني بسبب إهانة أردوغان


رفض شديد

وأعرب شنطوب عن رفضه الشديد للتصرفات الإيرانية، ودافع فيها عن الرئيس رجب طيب أردوغان، والقانون الصادر ضد الحصار والعزلة التي تعاني منها إيران.

وتعجب من رد الفعل الصادر من إيران حيال تركيا، منوها أنها لم تتصرف بهذه الطريقة وهذا الغضب ضد جميع الدول التي تقف ضدها وفرضت عليها الحصار، مشيرا إلى أنها بهذه الطريقة لا تقدر قيمة العلاقات الإيرانية التركية، واصفا المنشورات التي صدرت من إيران بعد أبيات الشعر التي ألقاها الرئيس التركي بـ "القبيحة".


أزمات تركية إيرانية

يشار إلى أن الخارجية الإيرانية استدعت أمس الجمعة السفير التركي بطهران دريا أورس واعربت عن استيائها الشديد لما بدر من الرئيس التركي.

اقرأ أيضا :إيران تحذر أردوغان: احذر مصير صدام حسين

وكان رجب طيب أردوغان قد ألقى خلال "احتفالية النصر" في العاصمة الأذربيجانية باكو مقطوعة شعرية ورد فيها اسم "نهر آراس" النابع من تركيا ويمر عبر أرمينيا وأذربيجان وإيران، ما أثار غضب طهران، واعتبرته تدخل سافر في شؤونها.