الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوى العاملة تعلن عن 225 فرصة عمل جديدة في إيطاليا

فرص عمل
فرص عمل

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن أبرز أعمال المكاتب التابعة للوزارة في الدول الخارجية، حيث نجح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بدينة ميلانو- إيطاليا، في توفير 225 فرصة عمل داخلية، وتحصيل مستحقات مواطن مصري بلغت 670 يورو أي ما يوازي 12.66 ألف جنيه.

اقرأ أيضا: بتوجيه رئاسي.. وزير الإسكان يناقش تطوير جبال سيناء وموقع التجلي الأعظم

سعفان

وتلقى الوزير تقريرا في هذا الخصوص عبر مكتب التمثيل العمالي بميلانو، يوضح أبرز التفاصيل، حسبما صرح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة.

وأشار الملحق العمالي بالقنصلية المصرية بدينة ميلانو- إيطاليا، مجدي حسنين رئيس المكتب، إلى أنه خلال شهري أكتوبر ونوفمبر تمت تسوية 39 شكوى وديا للعمالة المصرية مع أصحاب الأعمال، وإحالة شكوتين للقضاء.

وتابع الملحق العمالي بالقنصلية، أنه ما زال هناك 47 شكوى تحت البحث والدراسة، وذلك من إجمالي 88 شكوى، مضيفًا أن إجمالي الزيارات واللقاءات الاستشارية التي قام بها بنحو 339، منها 240 استشارة عمالية، و8 لقاءات، بالإضافة إلى 82 زيارة ميدانية، و9 للجهات الحكومية لحل مشاكل العمالة بهذه الجهات، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية المطبقة للوقاية من تداعيات فيروس كورونا.

ولفت هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إلى أن وزير القوى العاملة، قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولاً بأول.