الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:25 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منة جلال لـ”الطريق”: الإعلام والمهرجانات مكرموش خالي

منة جلال
منة جلال

أعربت الفنانة منة جلال عن استيائها الشديد، من عدم ذكر اسم أو تكريم خالها النجم الراحل شفيق جلال، أو إحياء ذكرى ميلاده ووفاته مثل باقي الفنانين.

وأكدت منة جلال في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن تفاعل الجمهور مع منشورها عن الراحل شفيق جلال بعد تذكر النجم سمير غانم له في لقائه الأخير، هذا تعتبره تكريم، حيث إن البرامج والإعلام بشكل عام لم يتذكرا خالها مثل باقي النجوم حتى في ذكرى ميلاده أو وفاته.

وتابعت: "الوحيد اللي بحس إنه بيحيه هو سمير غانم لأنه في أي لقاء له أو عمل فني لازم يجيب سيرة شفيق جلال، أنا بحس إن ده إحياء بما إن عندنا الإعلام مكرموش".

وأضافت: "مافيش ولا مهرجان كرم شفيق جلال ولا وهو عايش ولا وهو ميت، أنا لا يعنيني تكريم خالي، كفاية حب الناس، والحمدلله خالي عايش ومتواجد في كل دول العالم معروف أعماله الناجحة لأنه كان له لون معين والناس حبيته جداً".

شفيق جلال وسمير غانم

شاركت الفنانة منة جلال، متابعيها، صورة للفنان سمير غانم، وخالها الفنان الراحل شفيق جلال، عبر حسابها على موقع تداول الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلقت: "بفرح أوي لما ألاقي حد بيفتكر خالي شفيق جلال، الوحيد اللي في أي حوار فى أي لقاء تليفزيونى في مسرحياته بيفتكر خالى هو الغالى الفنان الكبير سمير غانم".

شفيق جلال

ولد شفيق جلال يوم 15 يناير 1929، فى الدرب الأحمر بالقاهرة، وتوفى فى 15 فبراير 2000 عن عمر 71 عاما، كان متزوجا وله ابنه الوحيد المغني جلال شفيق وله من الأحفاد "سهيلة - شفيق - عبد الرحمن"، ظل يغني فى الأركان الشعبية الى أن اعتمدته الإذاعة المصرية عام 1943، وأول أغنية له كانت "يا عم يا جمال"، ويعد شفيق جلال من أبرز من قدموا فن الموال فى مصر ولذلك لقب بـ"أستاذ الموال".

اقرأ أيضا: ابنة أصالة تكشف تفاصيل الصورة الأكثر جدلا لوالدتها (فيديو)

قدم للإذاعة العديد من الصور والبرامج الغنائية من أهمها: أوبريت "المعرض"، "الليلة الكبيرة"، "الزفة".