الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:32 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تامر أمين عن موجة كورونا الثانية: ”هنشوف نفس اللي حصل في أوروبا وأمريكا”

تامر أمين
تامر أمين

سلّط الإعلامي تامر أمين الضوء على تصاعد إصابات فيروس كورونا في مصر خلال الفترة الماضية، مع دخولها الموجة الثانية لتفشي الجائحة.

وقال أمين خلال برنامجه "آخر النهار" على شاشة "النهار"، مساء الأربعاء: "إحنا دخلنا مرحلة الجد، وكورونا مش بيهزر والقصة بتزيد صعوبة وعدد الحالات بيزيد، واللي حصل في أوروبا وأمريكا جاي عندنا".

اقرأ أيضًا: ”الدولة عملت اللي عليها”.. أحمد موسى منفعلًا: الشعب بيموت نفسه بكورونا

وأضاف: "هنشوف نفس السيناريو طبق الأصل من اللي حصل عندهم في الموجة الأولى.. في بدايات 2020 كانت أوروبا وأمريكا مضروبة وإحنا عندنا الوضع بسيط وفي وقت عيد الفطر الموضوع كان زاد عندنا".

وتابع: "يبدو أننا مقبلون على فترة صعبة إذا لم نتخذ الحذر، ومشكلتنا أننا ننفعل جدًا ونقلق جدًا وبعد كده بننزل على مفيش".

واستطرد: "مفيش حد دلوقتي لسه بنفس الأهمية بتاعة زمان، سواء بارتداء الكمامة والسير بالكحول، واللي بيعملوا كده أصلًا دول استثناء".

وفي وقتٍ سابق من اليوم الأربعاء، اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وتم استعراض الجهود المستمرة لمواجهة الأزمة، وموققف توفير اللقاح، وذلك بمشاركة الوزراء أعضاء اللجنة والمسئولين المعنيين.

اقرأ أيضًا: رئيس لجنة مكافحة كورونا: زوجتى ونجلى وأبن شقيقى حصلوا على اللقاح الصينى

وأكد رئيس الوزراء، ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وفرض الغرامات على المخالفين عن طريق تكثيف الحملات من قبل الجهات المعنية، كما كلف بتشديد العقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية، وأن يتم دراسة إصدار قرارات يتم بمقتضاها تحصيل الغرامة فوريًا من المخالفين.

وشدد مدبولي، على استمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء، بالإضافة إلى تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة، مع التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.