الطريق
السبت 25 مايو 2024 05:04 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الدولة عملت اللي عليها”.. أحمد موسى منفعلًا: الشعب بيموت نفسه بكورونا

حمّل الإعلامي أحمد موسى، الشعب المصري مسؤولية تفاقم أزمة كورونا وتصاعد أعداد الإصابات بالفيروس خلال الأيام الماضية.

وخلال برنامجه "على مسؤوليتي" على شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، قال موسى - منفعلًا - إنّ الشعب المصري يتحمَّل مسؤولية تزايد الإصابات، مرجعًا ذلك إلى عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية وفي مقدمتها ارتداء الكمامات.

اقرأ أيضًا: هل تفرض الحكومة حظرًا للتجوال لمواجهة كورونا؟.. المتحدث يجيب

وأضاف موسى أنّ الحكومة قدّمت كل الجهود الممكنة لمواجهة الأزمة وفعلت كل ما عليها من أجل السيطرة على الوباء، ضاربًا المثل على ذلك بأنّ الحكومة وفّرت الكمامات بشكل دائم في الأسواق، كما أنّها تعاقدت على لقاحات لكورونا.

وتابع: "الدولة جابت آخرها، ومفيش حاجة في إيدها تاني ممكن تعملها.. والناس مش خايفة على نفسها أبدًا، وبتعرض نفسها للموت".

وفي وقتٍ سابق من اليوم الأربعاء، اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وتم استعراض الجهود المستمرة لمواجهة الأزمة، وموققف توفير اللقاح، وذلك بمشاركة الوزراء أعضاء اللجنة والمسئولين المعنيين.

اقرأ أيضًا: مجلس الوزراء: 3 محافظات تمثل بيئة خصبة لانتشار كورونا.. فيديو

وأكد رئيس الوزراء، ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وفرض الغرامات على المخالفين عن طريق تكثيف الحملات من قبل الجهات المعنية، كما كلف بتشديد العقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية، وأن يتم دراسة إصدار قرارات يتم بمقتضاها تحصيل الغرامة فوريًا من المخالفين.

وشدد مدبولي، على استمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء، بالإضافة إلى تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة، مع التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.