الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 06:22 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشهد القبض على امرأة عارية فى منزلها بالخطأ يتسبب فى ضجة كبيرة (فيديو)

تكبيل امرأة أفريقية تغير ملابسها
تكبيل امرأة أفريقية تغير ملابسها

على الرغم من مرور أكثر من عام على الواقعة إلا أنه انتشر مؤخرًا مقطع فيديو تسبب فى حالة كبيرة من الغضب بين الأمريكيين والذي يرصد خلاله لحظة تكبيل امرأة من أصول أفريقية وهى لا ترتدي ملابسها، بعد مداهمة منزلها فى قضية مرتبطة بخطأ فى تحديد الهوية.

وبحسب شبكة "nbcchicago"، بدأت القصة عندما داهمت الشرطة الأمريكية منزل امرأة سوداء من أصول أفريقية فى 21 فبراير 2019، ولكن لم يُنشر الفيديو على نطاق واسع إلا مؤخرًا.

وقالت أنجانيت يونج البالغة من العمر 50 عامًا إنها لا تزال تتعامل مع التداعيات بعد عامين من اقتحام ضباط شرطة شيكاغو لمنزلها أثناء تنفيذ أمر تفتيش وقيدوا يديها عارية لعدة دقائق، على الرغم من صرخاتها المتكررة بأنهم كانوا فى المنزل الخطأ.

وأضافت يونج: "كان هذا مرعبًا للغاية بالنسبة لي لدرجة أنني بعد عامين ما زلت أتعامل معه".

وتحدثت يونج علنًا يوم الأربعاء وسط ما قال محاميها ونشطاء المدينة، إنها محاولة للتغطية على مقطع فيديو المداهمة، والتي وصفها محاميها بأنها "حالة مشابهة بشكل مخيف للغاية" للحالة التي قُتلت فيها بريونا تايلور فى لويزفيل بولاية كنتاكي.

ويظهر خلال الفيديو المنتشر مؤخرًا، والذي تم تسجيله بواسطة الكاميرات المثبتة على أفراد الشرطة الأمريكية بعد حصول المرأة على حق الحصول عليه بعد دعوي قضائية ضد المدينة، وهم يقومون بكسر باب منزل أنجانيت يونج والتى تعمل كأخصائية اجتماعية لمداهمته، بينما كانت تقف فى غرفة نومها وترتدي ملابسها.

اقرأ أيضًا: بعد تلقيها لقاح كورونا.. لحظة انهيار ممرضة على الهواء مباشرة (فيديو)

ويمكن سماع صوت السيدة فى التسجيل الذي حصلت عليه قناة إن بي سي 5 وهى تكرر قائلًة: "ما الذي يجري؟"، مكررة تأكيدها "عن ماذا تبحثون؟" و"أنتم في المنزل الخاطئ"، وتضيف "يا إلهي، هذا لا يمكن أن يكون صحيحا" و "كيف يكون هذا قانونيا؟".

وكانت إدارة عمدة شيكاغو لوري لايتفوت قد حاولت منع بث اللقطات على التلفزيون فى محكمة الطوارئ يوم الاثنين، وهو ما رفضه قاض فيدرالي، كما صرحت قائلًة: إنها شعرت "بالاشمئزاز" بعد مشاهدة الفيديو ووصفت عملية الدهم بأنها "فشل ذريع".

وفى الفيديو، يمكن سماع ضباط شرطة يطرقون قبل أن يهتفوا "مذكرة تفتيش من الشرطة"، كما يمكن سماع المرأة تبكي وتصرخ، "أنتم فى المنزل الخطأ، أنتم المنزل الخطأ"، وبحسب محاميها، كررت يونج تلك العبارة 43 مرة خلال المداهمة.

وفى نهاية المطاف، ألقى أحد الضباط بطانية على كتفيها، ولكن بسبب تقييد يديها، انزلقت البطانية عن كتفيها، وتركتها مكشوفة مرة أخرى.

وقالت يونج: "أنا فخورة بنفسي لكوني مواطناً ملتزمًا بالقانون، لقد عشت حياتي دائمًا فى صدق ما هو صواب وما هو خطأ، أعمل كأخصائي اجتماعي، لقد أمضيت أكثر من 20 عامًا فى العمل مع العائلات التي تتعامل مع الصدمات، ومساعدة العائلات فى المواقف الصعبة، لقد كان أمرًا سرياليًا للغاية ومرهقًا أن تعيش هذه التجربة".