الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

تأهب عسكري بحري.. توتر جديد على الحدود الصينية

سفن حربية صينية
سفن حربية صينية

اندلعت حالة من التوتر الشديد على الحدود الصينية، بعد تأهب حاملة طائرات وسفن وطائرات حربية.

وقالت "رويترز" البريطانية إن تايوان أرسلت قطعا من سلاحي البحرية والجو اليوم الأحد، بالتزامن مع مرور مجموعة من أحدث حاملات الطائرات الصينية من مضيق تايوان، بعد مرور يوم من إبحار سفينة حربية أمريكية في الممر المائي.


التوتر التايواني الصيني

 

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تبحر فيها حاملة طائرات صنية بالقرب من تايوان، لكن الاختلاف هذه المرة أنها تأتي بالتزامن مع التوتر القائم بين تايبة وبكين التي تعتبر الجزيرة جزءا من أراضيها.

اقرأ أيضا : تفاصيل معاهدة أمنية بين أمريكا واليابان.. والصين تحذر

من جانبها دائما تشكو تايبة من النشاط العسكري الذي تمارسه الصين، علاوة على تحليق طائرات سلاح الجو الصيني بانتظام من الجزيرة، لكن بكين في المقابل تؤكد بأن هذه التدريبات هدفها حماية سيادتها.

حاملة طائرات صينية

 

وأكدت وزارة الدفاع التايوانية دخول حاملة الطائرات الصينية شاندونج، الخدمة قبل عام، مشيرة إلى أنها أبحرت من ميناء داليان الذي يقع شمال الصين الخميس الماضي وكان برفقتها أربع سفن حربية، موضحة أن مجموعة حاملة الطائرات واصلت السير جنوبا، بعد أن مرت من مضيق تايوان.

اقرأ أيضا: أمريكا تفرض عقوبات صارمة ضد 59 كيانا صينيا

واختممت الدفاع التايوانية بالتأكيد على أنها أرسلت 6 سفن حربية و8 طائرات للحراسة ولمراقبة تحركات السفن الصينية.