الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:01 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

أمريكا تفرض عقوبات صارمة ضد 59 كيانا صينيا

الصراع الأمريكي الصيني
الصراع الأمريكي الصيني

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن فرض عقوبات جديدة على 59 كيانا، قالت إنها تمارس أنشطة مشبوهة لصالح الصين.

وأشارت الخارجية الأمريكية في بيان رسمي إلى أن واشنطن سوف تلجأ لاستخدام جميع الإجراءات لمنع شركات ومؤسسات في الصين من استغلال البضائع والتكنولوجيا الأمريكية لأغراض خبيثة، وفقا لما ورد على "فرانس برس".

اقرأ أيضا : تفاصيل معاهدة أمنية بين أمريكا واليابان.. والصين تحذر


طبيعة العقوبات الأمريكية المرتقبة

 

ومن المقرر أن تطال العقوبات الأمريكية الجديدة 59 كيانا صينيا، وإدراجهم ضمن قائمة مراقبة الصادرات، وأكدت الخارجية الأمريكية أن الكيانات الأربعة التي تقرر فرض العقوبات عليها ثبت تورطها في عمليات تنتهك حقوق الإنسان في الصين.

وأشارت الخارجة الأمريكية إلى أنه تم إضافة 19 كيان لقائمة العقوبات، بعد أن تبين انهم ارتكبوا العديد من أعمال سرقة للأسرار التجارية التابعة لشركات في الولايات المتحدة لدعم قطاع الصناعة الدفاعية في الصين.

بحر الصين الجنوبي

 

وبسبب ممارسات الصين في بحر الصين الجنوبي، التي تصفها واشنطن بـ "القسرية" تقرر فرض عقوبات على 25 معهد تبين أن أبحاثهم تعمل في تشييد السفن وتتبع لإحدى شركات الحكومة الصينية.

من جانبه أكد وزير الخارجية الصيني وانج يي أن بكين على أتم الاستعداد للتعاون مع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، لمناقشة العديد من القضايا والمحاور ذات الأولوية، محذرا في نفس الوقت من تبني ما وصفه بـ "النزعة المعادية للصين".

مجالات للتعاون

ورأى وانج يي أن الصين من الممكن أن ترسخ من تعاونها مع الولايات المتحدة في عدة مجالات أهمها النواح الاقتصادية والتغير المناخي، مضيفا: "نأمل في التمكّن من توسيع التعاون وإدارة اختلافاتنا بالحوار".

اقرأ أيضا : أمريكا ترسل زوارق إلى المحيط الهادي لمواجهة أنشطة الصين

يشار إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب انخرطت في حرب تجارية وسياسية مع الصين معتبرة أن عقودا من الحوار مع بكين لم يصب في مصلحة الولايات المتحدة.