الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:52 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي يحذر من عمليات البيع الجماعية بالبورصة

البورصة
البورصة

حذر الخبير الاقتصادي والتسويقي محمود إبراهيم، من ما يحدث في البورصة خلال جلسة اليوم الثلاثاء، وما حدث في جلية أمس من عمليات البيع الجماعية التي وصلت منذ الأمس وحتى الآن لنحو 29 مليار جنيه، من قبل المُستثمرين الأفراد لحصصهم من الأسهم بالشركات.

 

اقرا أيضا: عاجل | البورصة المصرية تخسر 2.4 مليار جنيه في 5 دقائق

وأكد إبراهيم، أن عمليات "البيع الهلعي" في البورصة المصرية، غير مبررة تمامًا على المُستوى الاقتصادي وانما هي نتيجة لعوامل خوف نفسية بعد الإعلان عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا وعدد من الدول المجاورة، مشيرا لاستمرار النمو بالاقتصاد المصري أثناء تفشي الموجة الأولى من كوفيد 19 والتي حدث خلالها اغلاق تام، مطلع 2020.

 

اقرأ أيضا: مقترحات من وزارة الإسكان لتطوير وسط البلد والقاهرة الخديوية

وأشار الخبير الاقتصادي إلى تقرير صندوق النقد الدولي الصادر في أكتوبر الماضي، عن المراجعة الخاصة بالإصلاحات الاقتصادية المصرية، تحت عنوان "آفاق الاقتصاد العالمي"، والذي رفع فيه توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي لمصر إلى 3.5% لهذا العام، مقابل توقعاته السابقة عند 2% في التقرير السابق.

 

وأوضح أن تقريرات صندوق النقد الدولي والمؤسسات الدولية، وضعت مصر ضمن ثلاثة اقتصادات وحيدة في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى تحقق نمو اقتصادي في 2020، لافتا إلى أن قطاعات الطاقة والعقارات وصناعات المواد الغذائية ومواد البناء، هي الأقل تأثرا بالفيرس، مشجعًا على الاستثمار بتلك القطاعات.