الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشهابي: أطالب الدول المطبِعة مع إسرائيل بالضغط عليها لوقف الاستيطان

ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل
ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل

دعا ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، جامعة الدول العربية والأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بضرورة تحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية، بشأن تنفيذ قرارات الشرعية الدولية لصالح الشعب الفلسطيني وقضيته العدالة وايقاف مشروع القانون الصهيوني.

وأشار "الشهابي"، في بيان له اليوم، إلى أن مشروع القرار الصهيوني قد نص على إلزام مختلف الوزارات في الحكومة الإسرائيلية بتزويد جميع البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة، وتزويد إسرائيل بقواعدها الاستيطانية.

وأكد رئيس حزب الجيل، أن المشروع الصهيوني يعد تحديا واضحا أمام قرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لعام 2016، وبطلان وعدم شرعية جميع أشكال الاستيطان في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس.

وطالب البرلماني السابق جامعة الدول العربية، بضرورة القيام باعماله اتجاه الفلسطينيين، والعمل تجاه هذه الأفعال التي اعتبرها معادية لحقوق الإنسان، وقيامها مع الدول العربية، التى طبعت علاقاتها بإسرائيل مؤخرا إلى الضغط على الحكومة والكنيست الإسرائيلي للتوقف الفوري عن الإستمرار في شرعنة سياسة الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، والتي تُعد انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.