الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الشهابي: تحويل ناصر لمدينة طبية يساهم فى تنشيط السياحة العلاجية بمصر

أرشيفية
أرشيفية

أكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب والقوى الوطنية، اليوم الإثنين، أن قرار الرئيس بتحويل معهد ناصر صاحب السمعة الطبية في مصر والبلاد العربية والشرق الأوسط غير مسبوق وسيحسن المنظومة الطبية.

معهد ناصر سيصبح بديل عن مستشفيات أوروبا

وتابع الشهابي، في تصريح خاص للطريق، قائلا: "يتميز معهد ناصر بما بأحدث المعدات والأجهزة الطبية في كافة التخصصات الصحية، وبتحويل هذا المستشفى الكبير الذي يضم كل التخصصات الطبية إلى مدينة وصرح عالمي يخدم المواطنين فإنه سوف يستغنى به المرضى المصريين والعرب عن السفر إلى المستشفيات العلاجية في أوروبا وأمريكا".

معهد ناصر سينشط السياحة العلاجية

وتنبأ الشهابي بأن تحويل المعهد إلى مدينة طبية متكاملة بها أحدث الأجهزة الطبية سينشط في مصر السياحة العلاجية.

فرصة لتحويل مستشفسات أخري لمدينة طبية

وأكد رئيس حزب الجيل، خلال تصريحه:" أن تخصيص 8 مليار جنيه لصالح تحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية سيفتح بابًا واسعا أمام مستشفيات أخرى، يمكن تحويلها إلى مدن طبية، وإذا كان معهد ناصر أول معهد طبي يتحول إلى مدينة طبية فإنه لن يكون آخر معهد يتحول إلى مدينة طبية وسيعقبه معاهد ومستشفيات أخرى كثيرة تغذي القطاع الصحي في مصر وتخدم المواطنين.

اقرأ أيضا: برلماني: قرار تحويل معهد ناصر لمدينة طبية متكاملة ثروة في المنظومة الصحية

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أمر بضرورة تحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية متكاملة، خلال اجتماعه مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من المسؤولين.

ومن جانبه أوضح مصدر مسؤول بمعهد ناصر، قائلا:" إن المعهد يعد واحدا من المراكز العلاجية الأضخم والأبرز في مصر، إلا أنه مع تزايد الحالات المرضية، أصبحت لديه قوائم انتظار كبيرة، واصفا قرار الرئيس بالخطوة شديدة الأهمية، كونها تساعد على إنقاذ حياة العشرات من المواطنين الذين لا يزالون في قوائم الانتظار حتى الآن نتيجة الضغط المتزايد على المستشفيات.

اقرأ أيضا: برلماني: تحويل معهد ناصر لمدينة طبية متكاملة يخدم ملايين المرضى سنويًا