الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:51 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوج في دعوى نشوز: مراتي سرقت 800 ألف جنيه وطالبت بـ”الخلع”

محكمة الاسرة اليوم -الطريق
محكمة الاسرة اليوم -الطريق

"سرقة منى 800 ألف جنيه.. ورفعت دعوى خلع".. بهذه الكلمات رفع زوج يدعى "حسام" 39 عامًا، دعوى نشوز ضد زوجته "أمل"، 30 عامًا، أمام محكمة الأسرة مصر الجديدة.

 

وأضاف الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة: "صدر لي حكم في جنحة تزوير ضد زوجتي، بعد قيامها بالاستيلاء على ميراثي، وانتظر قيامها برد الأموال التى سرقتها مني بقيمة 2 مليون جنيه، بخلاف حكم بجنحة ضرب والتسبب لي بإصابات خطيرة، وفقا للتقارير الطبية والبلاغات التي تقدمت بها.

حزن

وأشار الزوج في دعواه أمام محكمة أسرة مصر الجديدة، إلى أن زوجته "أمل" طالبت بتطليقه خُلعا، ورد المهر المزور، مدعيه سوء خلقه.

 

وأكد الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة: "وفقا لتقارير الحكمين الصادر ضدها، أوضح أن الإساءة من جانبها، وأن قيمة المهر الحقيقة الذي دفعته لها 200 ألف جنيه، وعليها رد المبلغ، إذا تمسكت بالطلاق، بعدما رفضت مساعي الصلح بيننا".

 

وأكد الزوج: "فوجئت بعرضها رد مقدم الصداق الصوري البالغ 60 ألف، بعد تقديمها شهود وأدلة مزورة، مضيفا: "تعرضت خلال سنتين زواج للعنف على يد أسرة زوجتي، تسببوا في تدمير زواجي بسبب طمعهم، وحرماني من كل ممتلكاتي".

 

وتابع الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة: "حتى الشهود الخاصين بها أكدوا إساءتها المستمرة لي وتحريض بلطجية على ضربي؛ ما تسببوا في إصابتى بعاهة قدرتها المحكمة بأنها جزئية، وطالب الزوج في دعواه بحرمان زوجته من كافة حقوقها الشرعية والمالية، بعد تهربها من تنفيذ حكم حصل عليه بإلزامها ببيت الطاعة.

 

اقرأ ايضًا: محكمة الأسرة اليوم 2020| سهام في دعوى خلع: لحقت جوزي على السلم قبل ما يبيع الثلاجة