الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:35 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ماتوا بالغاز”.. حكاية ”سمية” التي قتلت طفلتيها والمحكمة تعاقبها بالإعدام

الطفلتين
الطفلتين

لم تدر سمية السيدة الثلاثينية العمر، أنه سيأتي اليوم وتتخلص فيه من ابنتيها، بعد قتلهما خنقا، داخل منزلها بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لتلحق بهما، بعد صدور الحكم عليها بالإعدام.

وعاقبتها محكمة الجنايات، برئاسة المستشار سامح عبدالحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الرحمن صفوت الحسيني ومحمود خليل بالإعدام شنقا لقتلها طفلتيها ريتاج وجنى.

أجهزة الأمن بالقليوبية، تلقت إخطارا بورود إشارة لمأمور قسم ثان شبرا الخيمة، من المستشفى بوصول جثتي طفلتين ريتاج، 7 سنوات، وجنا، 6 سنوات، بهما آثار خنق حول الرقبة، ووجود شبهة جنائية حول وفاتهما.

اقرأ أيضا: ”تذاكر حفل رأس السنة بنص الثمن”.. الداخلية تضبط صاحب قاعة أفراح بالدقهلية

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة للوقوف على ملابسات الواقعة وظروفها ودوافعها، وبسؤال والدتهما وتدعى سمية، قررت أنها توجهت إلى السوق لشراء متطلبات المنزل ولدي عودتها وجدتهما متوفيتين إثر تسريب الغاز، وبتضيق الخناق عليها، اعترفت بقتلها لطفلتيها، وتمكنت القوات من القبض عليها واقتيادها إلى ديوان قسم شرطة ثان شبرا الخيمة.

اقرأ أيضا: ”هنشر صور بنتك على فيسبوك”.. شاب يهدد حماته ومحكمة الإسكندرية تعاقبه

عن يوم الجريمة قالت الأم إنه بعد خروج زوجها من المنزل متجها إلى عمله، استغلت تواجدها بالمنزل بمفردها، ونوم طفلتيها، فذهبت إليهما بغرفتهما، وكتمت أنفاسهما واحدة تلو الأخرى، ولم تتركهما قبل أن تتأكد من وفاتهما، وقررت الانتحار بعدها، لكنها لم تقدر على ذلك، معللة ارتكابها الجريمة لسوء معاملة زوجها لها، وعدم إنفاقه على طفلتيه.

واستكملت الأم اعترافاتها قائلة بإنها توجهت إلى السوق لإبعاد الشبهة الجنائية عنها، ولدي عودتها إلى المنزل، صرخت بصوت عالي، حتي اجتمع الجيران عليها، متظاهرة بالصدمة، لرؤيتها جثتي طفلتيها، ووفاتهما إثر تسرب الغاز، وأسرع الجيران لنقل الطفلتين لأقرب مستشفي، وتبين وفاتهما خنقا.

اقرأ أيضا: صفقة رأس السنة.. الداخلية تحبط ترويج 235 طربة حشيش

وبررت السيدة المتهمة بقتل طفلتيها خنقا، بمنطقة شبرا الخيمة في إحدى جلسات التحقيقات: "مكنش قدامي حل غير إني اقتلهما، فكرت كتير قبل ما أخنقهما، لكن ملقتش حل غير كده.. أبوهم مش عايز يصرف عليهما وأنا معنديش مصدر رزق، فتخلصت منهما، وكنت هنتحر بس مقدرتش".

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسها على ذمة التحقيقات، والتصريح بدفن جثتي الطفلتين، بعد ورود تقرير الطب الشرعي حول سبب وفاتهما.

اقرأ أيضا: بعد تنازل هاني شاكر.. إلغاء حبس حمو بيكا في سب نقيب الموسيقيين

وتسلمت جهات التحقيق تقريرالطب النفسي الشرعي بمستشفى العباسية للصحة النفسية، للسيدة المتهمة بقتل طفلتيها خنقا بشبرا الخيمة، وكشف التقرير أنها لا تعانى من أيه ضلالات، أو هلاوس من أى نوع أو سلوك هلوسي من حيث الزمان والمكان والأشخاص والمواقف، وأن ذاكرتها سليمة للأحداث القريبة والبعيدة، وذاكرة التاريخ الشخصي أيضا سليمة، ما يؤكد قدرتها على الإدراك والاختيار والتمييز بين الخطأ والصواب، وتستطيع الحكم على الأمور وأنها مدركة لأفعالها ونتائجها.