الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:19 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأسيس أول نقابة فنانين في تونس.. صابر الرباعي كاتب عام ولطيفة مستشارا

لطيفة وصابر الرباعي
لطيفة وصابر الرباعي

أعلن نجوم وفنانو تونس عن تأسيس أول نقابة للفنانين مؤخرًا، وذلك بمشاركة مجموعة كبيرة من نجوم تونس؛ أبرزهم صابر الرباعي ولطيفة ولطفي بوشناق، وآخرين.

وأجريت أولى الانتخابات لاختيار مجلس إدارة النقابة وجاء لطفي بوشناق رئيسًا للهئية الإدارية للنقابة، والفنانة لطيفة تشغل منصب مستشار للنقابة بالإضافة إلى اعتبارها وجهًا للنشاط النقابي في العالم العربي والعلاقات الخارجية، بينما يعد صابر الرباعي كاتب عام للنقابة.

وتم تأسيس هذه النقابة عقب سعي الفنانين هناك لحفظ كرامة وحقوق الفنان التونسي وذلك عقب مرورهم بظروف صعبة في السنوات الأخيرة.

ومن جابنها، أعربت الفنانة لطيفة بسعادتها الكبيرة لتأسيس النقابة، مشيرة إلى أن الفنان التونسي يستحق التقدير وبمكانة أكبر سواء في الجمهورية التونسية أو بالعالم العربي.

اقرأ أيضًا: تعليق ناري من نجلاء بدر بسبب سوسن بدر: ”الناس دي هتتربي أمتى”

وتضم الهيئة الإدارية للمؤسسين في نقابة الفنانين بتونس كلا من نبيهة كراولي، ولطيفة عرفاوي، ونوال غشام، وألفة بن رمضان، وأمنة فاخر، وأسماء بن أحمد، وصابر الرباعي، ولطفي بو شناق، ومحسن الماطري، وأسامة فرحات، وزياد غرسة.

يأتي ذلك بالإضافة إلى محمد الجبالي، ونور شيبة، وغازي العيادي، وأحمد الشايبي، وشكري بوزيان، وحسين العفريت، ونور الدين الباجي، ومهدي أمين، وعبد الباسط بالقايد، وحاتم الفيزاني، وآخرين، ومن المتوقع أن النقابة ستشهد انضمام عدد كبير من فناني تونس خلال الفترة المقبلة بعد إعلان تأسيسها مؤخرًا.