الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 02:50 مـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمود نفادي: نشاط مدحت بركات السياسي سبب اختياره ضمن أفضل 20 كيان وشخصية فى 2020

المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر
المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر

أكد الكاتب الصحفى محمود نفادي، رئيس رابطة الإعلاميين السياسين، ومستشار تحرير بوابة الدولة الإخبارية، أن اختيار حزب "أبناء مصر" ورئيسه المهندس مدحت بركات ضمن أفضل كيان وشخصية سياسية مؤثرة عام 2020، اعتمد على مجموعة من الأسس والمعايير.

وأوضح نفادي في تصريحات لـ"الطريق" اليوم الأربعاء، أن أهم الأسس التي اعتمدوا عليها في الاختيار، مشاركة حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات، فى الانتخابات البرلمانية وممارسة الاستحقاق الانتخابي، فضلاً عن النشاط السياسي للشخصية والكيان، وأخيرًا المشاركة في بناء الوطن والدور المجتمعي.

وأشار الكاتب محمود نفادي، إلى أن حزب أبناء مصر ورئيسه مدحت بركات، استطاع أن يحقق هذه المعايير من خلال مشاركته في الانتخابات، بعدما دفع بقائمة انتخابية فى منطقة شرق الدلتا (الشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء)، وحصد عدد كبير من الأصوات، وخصوصًا في محافظة دمياط.

ولفت إلى أن حزب "أبناء مصر" كان بإمكانه الفوز في الانتخابات، التي شارك فيها بقائمة أبناء مصر فى شرق الدلتا، وبعدد كبير من المرشحين على المقاعد الفردية تحت مظلة الحزب لكن نظام القوائم المغلقة وقف عائقا أمام ذلك.

يشار إلى أن استفتاءً أجرته رابطة الإعلاميين السياسين، بالتعاون مع بوابة و"قناة الدولة الإخبارية"، أظهر اختيار المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، ضمن أفضل 20 كيان سياسي وحزبى ووزاري وشخصية مؤثرة لعام 2020. وشارك في الاستطلاع 100 إعلامى، ونحو 300 ألف متابع لبوابة الدولة الإخبارية.

وأسفر استطلاع رابطة "الإعلاميين السياسيين"، عن فوز كلاً من حزب أبناء مصر ورئيسه المهندس مدحت بركات، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ ورئيس حزب "مستقبل وطن"، والسيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، والمهندس حازم عمر عضو مجلس الشيوخ ورئيس حزب "الشعب الجمهورى"، والدكتور وليد دعبس رئيس حزب " مصر الحديثة " والمحاسب تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ ، ورئيس حزب " إرادة جيل".

اقرأ أيضا: 

اختيار مدحت بركات ضمن أفضل 20 كيان وشخصية مؤثرة فى 2020

موضوعات متعلقة