الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:09 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتنياهو يستعد لضم مواطن عربي لـ”قائمة الليكود” الإسرائيلي

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال حزب الليكود الإسرائيلي، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يستعد لضم مواطن عربي إلى لائحة مرشحي الحزب للكنيست، حتى يتم تعيينه فيما بعد في منصب وزير.

وبحسب ما ورد على موقع "i24" العبري للأخبار، فإن هذه تعد أول خطوة من نوعها تحدث في حزب الليكود، مشيرا إلى أن نتنياهو يجري حوارات سرية مع رموز من الليكود لحشد الأصوات العربية للانتخابات المبكرة المقررة في مارس المقبل.

اقرأ أيضا : ”فصل جديد من العلاقات.. نتنياهو يستقبل أول وفد إماراتي يصل إسرائيل

مساعي نتنياهو

 

اقرأ أيضا : فشل إقرار الميزانية الإسرائيلية واحتمالات عقد انتخابات رابعة

من جانبهم، شن ممثلو المعارضة هجوما عنيفا ضد بنيامين نتنياهو، واعتبروا أنه يريد أن يتودد من الجمهور العربي، وأضاف جدعون ساعر، المنافس لنتنياهو والذي انشق عن حزب "الليكود": "بعد سنوات من التراخي والتقاعس، تذكر رئيس الوزراء الليلة حديثه عن وضع خطة للقضاء على الجريمة في المجتمع العربي، ومن المؤسف أن الموضوع لم يكن يعنيه وحكومته منعت قبل فترة وجيزة مشروع قانون تقدمت به لتحديد حد أدنى من العقاب لمن يضبط بحوزته سلاح غير مرخص".


إجراءات الشرطة

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 8 من مئات الأشخاص الذين تظاهروا أمام منزل نتنياهو بشارع بلفور في مدينة القدس في الأسبوع الـ 28، حيث كانوا يتظاهرون للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد نشر مزاعم بسوء إدارته وفشله في مواجهة أزمة فيروس كورونا، واتهامه في 4 قضايا فساد.

موضوعات متعلقة